Adds
أخبار

الشهيدة ليلى علوي موضوع إصدار جديد

الرباط: أمينة كوجاني
أقدم عبد العزيز بلحسن علوي الإستشاري في عالم المال والأعمال مؤخرا على إصدار مؤلف جديد حول نجلته الهالكة ليلى علوي المصورة الفوتوغرافية المحترفة الموهوبة ذات الجنسية الفرنسية و
الأصول المغربية يحمل عنوان ” off to ouagua “.
ويتناول الكاتب في مؤلفه بصوت حزين ونعي لامنتهي مسار فقيدته المتوفاة يوم 18 يناير 2016 بواكادوكو، إثر جروح بليغة ناتجة عن عمل إرهابي شنيع أودى بحياتها والذي كان حينئذ ضرب عاصمة بوركينافاصو يوم 15 يناير2016.

و لعل هذا الكتاب يزيح عنه بعض الآلام والعذابات النفسية المرتبطة بالغياب القسري المفجع والفجائي لشابة يافعة وطموحة كانت في مهمة لفائدة منظمة العفو الدولية.

سرد قصة ليلى الفقيدة تدفع الكاتب الوالد المكلوم للإحساس بكون الكتابة تقربه من إبنته، ولو أنهما في عالمان مختلفان ومتباعدان، وهي فرصة لاستحضار روح الشهيدة التي كانت مؤثرة في محيطها بفضل عقليتها الإيجابية، وسمو أخلاقها وحسها الإجتماعي والتواصلي، ومهنيتها العالية -رحمها الله تعالى – والتي تركت فراغا ملحوظا لم يغطيه أحد.

تجدر الإشارة إلى أن عبد العزيز علوي متزوج بفرنسية سنة 1973 رزق منها بثلاث أطفال، هم ياسمينة وليلى وسليمان وقد عاش لسنين عديدة رفقة عائلته بباريس قبل الإستقرار بمدينة مراكش، وهو الذي غادر مدينة فاس عام  1966 لمتابعة دراسته العليا بالولايات المتحدة الأمريكية تخصص استشاري في عالم المال والأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى