Adds
أخبار

عامل سلا يستفسر الوزيرة الوافي والأزرق وصيبري بسبب غيابهم عن دورات مقاطعة المريسة

الرباط: إدريس بنمسعود

وجه عبد الرحمان بنعلي عامل عمالة سلا، استفسارا لكلا من نزهة الوافي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، نور الدين الأزرق عمدة سلا السابق، ويونس صيبري رئيس غرفة الصناعة التقليدية السابق، من أجل تقديم تبريرات تخص تغيبهم ثلاث دورات متتالية عن حضور أشغال الدورات العادية لمجلس مقاطعة باب المريسة بسلا، دون تقديم أي عذر إداري أو قانوني.

وهو ما دفع رئيس المقاطعة عزيز بنبراهيم والمكتب المسير إلى إدراج نقطة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر شتنبر لمقاطعة باب المريسة، المنعقدة أمس الخميس من أجل التداول والتصويت على التبريرات الكتابية التي تقدم بها المستشارون المستفسرون من قبل العامل.

وبعد تلاوة تبريرات نزهة الوافي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة من قبل كاتبة مجلس المقاطعة، تبين من خلال رسالتها أن تاريخ انعقاد الدورات الثلاث تزامن مع مهمات والتزامات داخل الوطن وخارجه.

أما نور الدين الأزرق عمدة سلا السابق، فتبين من خلال معرض جوابه أنه خلال الدورة العادية لشهر يناير كان يتواجد بالديار الفرنسية، أما بخصوص الدورتين الأخيرتين فقد أجرى عملية جراحية على مستوى الكتف الأيمن، الأمر الذي يتطلب فترة تعافي ونقاهة طويلة على حد قوله.

في حين عزا يونس صيبري غيابا ته المتتالية عن دورات مجلس المقاطعة المعنية، إلى انشغالاته المهنية التي فرضت عليه تواجده خارج تراب المقاطعة، أو خارج أرض الوطن، وقد حضر شخصيا أشغال الدورة العادية للدفاع عن مبرراته، في حين غابت نزهة الوافي ونور الدين الأزرق عن أشغال الدورة العادية مرة أخرى.

وهو ما جعل رئيس وأعضاء مجلس مقاطعة المريسة أمام إحراج في غنى عنه لو التزم هؤلاء بالحضور، سيما بعد عرض هذه النقطة للمناقشة واتخاذ توصية بشأنها، فكان لابد من تدارك الأمر ولو من باب المجاملة وليس الاقتناع بالتبريرات، حيث صوت المجلس بالإجماع عن قبول التبريرات المقدمة من لدنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى