أخبارمعارض

الدار البيضاء.. انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمعرض مهنيي قطاع العقار (إيموغالي)

البيضاء:استثمار

انطلقت الخميس بالدار البيضاء ، فعاليات الدورة الأولى لمعرض (إيموغالي)، الذي يجمع مهنيي قطاع العقار الفاخر ، والتي تتواصل إلى غاية 14 أبريل الجاري.

ويشارك في هذه الدورة أزيد من 20 عارضا يمثلون مختلف المتدخلين في القطاع، الذين سيعرضون آخر منتجاتهم التي تتوزع ما بين السكن المتوسط فما فوق، والشقق الفاخرة و المساكن الفردية والمنتجعات السياحية وكذا التجزئات السكنية المخصصة للبناء.

كما تعرف هذا التظاهرة التي تنظمها الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين، حضور العديد من المنعشين العقاريين والهيئات المالية والخبراء ومهنيي القطاع، وذلك بهدف استعراض المشاريع العقارية وتجارب المهنيين وخبراتهم.

وبمناسبة انطلاق فعاليات هذه التظاهرة، التي حضر حفل افتتاحها على الخصوص كاتبة الدولة في الإسكان، السيدة فاطنة الكحل، قال وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيد عبد الأحد الفاسي الفهري، إن قطاع العقاري يكتسي أهمية بالغة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي، سواء تعلق الأمر برقم المعاملات أو مناصب الشغل التي يوفرها.

وأشار إلى إن معرض (إيموغالي) يشكل مناسبة سانحة للتعريف بمنتوجات الفاعلين العقاريين، وكذا لحظة للتفكير في تطوير هذا المجال الحيوي، دعيا كافة الفاعلين للعمل سويا من أجل الافلاع بالقطاع وتجاوز بعض الصعوبات التي يعرفها وذلك من خلال الحوار.

وأضاف أن هذا المجال يشهد في الآونة الأخيرة تطورا ملحوظا من حيث تبسيط المساطر ،خاصة ما يتعلق بمنح رخص البناء والشباك الوحيد، مؤكدا في نفس الوقت على ضرورة العمل سويا بين كافة المتدخلين، بالقطاعين العام والخاص، في إطار يتسم بالاحترام المتبادل من أجل مواجهة تحديات المنافسة.

ومن جانبه، أشار رئيس الفدرالية، السيد توفيق كميال، إلى أن هذه التظاهرة لا تقتصر على تقديم العروض المتنوعة للفاعلين في المجال العقاري بل أيضا تعمل على إطلاع العموم على كافة التطورات التي يعرفها وكذا الإجابة على أسئلة المواطنين المتعلقة بالمجال، مضيفا أن هذا المعرض يعتبر مصدرا للتزود بالمعلومات الضرورية وفضاء للالتقاء وتبادل الأفكار بين مهنيي القطاع.

وأضاف أن هذه الدورة تشتمل على برنامج غني من الندوات واللقاءات ينشطه ثلة من الخبراء والمختصين والفاعلين حول عدد من المواضيع تهم حماية البيئة والابتكار والجودة والسلامة، كما يتدارسون الرهانات والاستراتيجيات الكفيلة بضمان تطوير القطاع في إطار برنامج واسع من الموائد المستديرة واللقاءات المهنية.

وشهد حفل الافتتاح توقيع اتفاقية شراكة بين الفدرالية وجمعية (جود) من أجل بناء وتأهيل مركز تكوين لإعادة إدماج الأشخاص دون مأوى، و الذي سيستفيد منه 32 شخصا سيتم تكوينهم في عدد من المهن المتعلقة بالبناء.

ويعد معرض (إيموغالري) فرصة مثالية بالنسبة للأسر الراغبة في الاستفادة من عروض سكنية غير مسبوقة ومتنوعة وملائمة لها، وبالتالي تحقيق حلمهم في أن يصبحوا ملاكا لسكنهم. ومن خلال الاستفادة من خبرة المنعشين والهيئات التي تقدم القروض وباقي المهنيين، يمكن للزوار الحصول على نصائح والتخطيط بشكل أفضل لمشروعهم العقاري، فضلا عن تمكينهم من تكوين فكرة كاملة وأوضح عن سوق العقار والاستفادة من أفضل العروض مع التزود بالمعلومات الضرورية.

وتضم الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين بالمغرب (التي تم إنشاؤها في نونبر 2006) والمنضوية تحت لواء الاتحاد العام لمقاولات المغرب، كافة مكونات القطاع، وتعمل على مراقبة واحترام التشريعات المعمول بها بشكل دائم، وتشكل قوة اقتراحية حقيقية تمارس دورها كاملا في مجال تعديل واقتراح القوانين خدمة للقطاع والمواطن وتنمية البلاد بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى