أخبار

الرباط تحتضن مؤتمرين حول تعبئة المياه والحفاظ على التربة والأمن الغذائي الشامل


تحتضن الرباط في الفترة ما بين 10 و13 شتنبر الجاري مؤتمرين حول تعبئة المياه والحفاظ على التربة والأمن الغذائي الشامل وذلك بمبادرة من الجمعية الوطنية للتحسينات العقارية والري وصرف المياه والبيئة .
ويتعلق الأمر، حسب بلاغ للمنظمين، بالمؤتمر البين إقليمي الخامس للجنة الدولية للهندسة القروية حول موضوع ” تحديات تعبئة المياه والحفاظ على التربة من أجل تكيف أفضل مع التغيرات المناخية ” والمؤتمر الثاني للجمعية الإفريقية للهندسة القروية حول موضوع ” دور الهندسة القروية في رفع تحديات الأمن الغذائي الشامل “.
وأضاف البلاغ أن هذين اللقاءين اللذين سينظمان بالتعاون مع معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة واللجنة الدولية للهندسة القروية والجمعية الإفريقية للهندسة القروية ، يتيحان فرصة لأصحاب القرار والمهنيين والجامعيين والباحثين من بلدان مختلفة لتبادل تجاربهم والتعرف على مقاربات متنوعة لعدد من الإشكاليات المرتبة بالأمن الغذائي والحفاظ على التربة والمياه .
يذكر أن الجمعية الوطنية للتحسينات العقارية والري وصرف المياه والبيئة التي تأسست قبل أزيد من أربعين سنة جمعية تنشط في مجال التنمية القروية والفلاحية معترف لها بصفة المنفعة العامة وهي تمثل المغرب في اللجنة الدولية للهندسة القروية،واللجنة الدولية للري وصرف المياه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى