أخبارمعارض

المعرض الإيطالي للديزاين “ميدينيت إكسبو” بالدار البيضاء

تحتضن الدار البيضاء، في الفترة ما بين 23 و25 أكتوبر الجاري، الدورة العاشرة لمعرض “ميدينيت إكسبو”، المعرض الإيطالي للتصميم والتكنولوجيات المستخدمة في تهيئة التصميم الداخلي والبناء، بمشاركة حوالي 40 شركة إيطالية رائدة في المجال على الصعيد العالمي.
ويستقبل هذا المعرض، الذي ينظمه معرض فيرونا بدعم من سفارة إيطاليا بالمملكة، وبشراكة مع الغرفة التجارية الإيطالية بالمغرب ومجموعة من المؤسسات والفدراليات الوطنية، عددا من العارضين المتميزين، الذين يمثلون، بجودة عالية، علامة “صنع في إيطاليا”.
وفي هذا الصدد، أوضح المنظمون أن النسخة الحالية ستتيح للزوار المهنيين فرصة اللقاء مع عارضين من مستوى عال، استطاعوا أن يحققوا الريادة في ميدان التصميم وتهيئة الفضاءات الداخلية والتجهيز والديكور.وأشاروا إلى أن تنظيم هذه التظاهرة الاقتصادية يأتي في إطار تنمية علاقات التعاون الاقتصادي بين المغرب وإيطاليا، مبرزين أن هذه السنة سيستضيف المعرض حوالي 20 مهندسا معماريا ومنعشين عقاريين من السنغال وغانا والكاميرون.
وأضافوا أن الهدف من التظاهرة يتمثل في إبراز دور المغرب كقطب للقاء بين إيطاليا وإفريقيا، وخلق شراكات أكثر قوة بين الشركات الإيطالية ونظيرتها المغربية، والعمل المشترك على الصعيد الإفريقي.
وفي كلمة له بالمناسبة، اعتبر القنصل العام الإيطالي بالدار البيضاء بيير لويغي جونتي أن الهندسة المعمارية والديزاين يعدان من القطاعات التي تجمع بين المغرب وإيطاليا، واللذين يمتلكان إرثا مشتركا في المجال، فضلا عن انتمائها معا إلى حضارتين عريقتين.
وأشار إلى أنهما من مجالات التبادل، ليس فقط الاقتصادي، بل أيضا الثقافي، بالنسبة للبلدين، بحيث يمكن للثقافة والأذواق وحب التناغم بين الأشكال والألوان أن تجتمع لتحقيق التقدم وتنمية اقتصادي البلدين ورفاهية الشعبين، معربا عن أمله في أن يكون هذا الحدث مصدرا لآفاق مهمة بالنسبة للمقاولات، ولتعزيز الشراكة بين المغرب وإيطاليا في هذا القطاع.
وأبرز الدبلوماسي الإيطالي القرب والتكامل القائم بين اقتصادي البلدين، والذي يتجسد في مبادلات تجارية تشهد نموا مضطردا بتوالي السنوات، موضحا أنه في 2008 كانت إيطاليا، باعتبارها سادس ممول وثالث زبون، الشريك التجاري الخامس للمملكة.
ويتضمن برنامج المعرض تنظيم حفل توزيع جوائز على الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى في المسابقة الخاصة بفن التصميم الداخلي “Myafricancompetition”، المنظمة بشراكة مع الجامعة الدولية بالرباط و(مدينيت إكسبو).
وتهدف المسابقة إلى تجميع وتحفيز الأفكار الخاصة بفن التصميم الداخلي المعاصر، من طرف مهندسين معماريين ومحترفي الديزاين ممن تقل أعمارهم عن 35 سنة، من إفريقيا عموما ومن المغرب على الخصوص.كما يتضمن البرنامج ندوات وملتقيات حول المدن الذكية، والديزاين الصناعي بالمغرب، وتاريخ الهندسة المعمارية، والنجاعة المعمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى