Adds
أخبار

ارتفاع أسعار تذاكر النقل الجوي بين أمريكا الشمالية والمغرب يجر وزير القطاع للمسائلة

وجهت خديجة اروهال النائبة البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية سؤالا كتابيا إلى محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجستيك حول ارتفاع أسعار تذاكر النقل الجوي بين أمريكا الشمالية والمغرب.

وكشفت اروهال من خلال السؤال أن “أسعار النقل الجوي التي تربط بين أمريكا الشمالية والمغرب تشهد ارتفاعا مطردا في أسعارها منذ بداية السنة الجارية، وهو أمر أقلق الكثير من المسافرين نحو هذه الوجهات أو منها نحو المغرب”.

وتعاني الجالية المغربية المقيمة في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، التي تحرص أشد الحرص على الحفاظ على روابطها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية مع وطنها الأم، وتقوم بزيارته كلما أتيحت الفرصة لذلك والاستثمار فيه متى توفرت الإمكانيات لذلك، إلا أن غلاء تذاكر السفر جويا من وإلى المغرب يحد من زيارة وطنها وعائلتها.

ويضع ذلك رهانا كبيرا على شركة الخطوط الملكية المغربية من أجل أولا توفير العدد الكافي من المقاعد لفائدة المسافرين نحو البلدان البعيدة عنا، وتقريب المسافات معها، وثانيا، من أجل ضبط وتحيين أسعارها بأسعار تفضيلية مدعمة لمواجهة المنافسين.

وأوردت المسؤولة البرلمانية أن العديد من مطارات المملكة، سيما الدولية منها تحتاج إلى توسيعها لجعلها قادرة على استقطاب الطائرات الكبيرة التي تشتغل عادة على الخطوط بعيدة المدى، مع التذكير، في هذا الصدد، بأن أي جُهد نبذله في هذا الاتجاه، سيختصر علينا الطريق لإنجاح مشاركة بلادنا في تنظيم كأس العالم في 2030.

وتسائلت النائبة البرلمانية عن التدابير التي ستتخذها الوزارة من أجل دعم أسعار تذاكر النقل الجوي بين أمريكا الشمالية والمغرب لتمكين الجالية المغربية بهذه الرقعة من العالم من الحفاظ على روابطها مع وطنها الأم.

زر الذهاب إلى الأعلى