Adds
أخبار

السعودية : معرض الرياض للسفر 2024 فرصة ذهبيه لرواد صناعة السياحة

يجمع خبراء السياحه على اهمية معرض الرياض السفر ٢٠٢٤ الذي يستضيفه مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 27 إلى 29 من مايو الجاري.

وتتفق اراء ووجهات نظر نخبة من شركات السياحة والسفر على الأصعدة المحلية والعربية والعالمية هذه الاهمية إضافة إلى تواجد العديد من محبي السفر والسياحة والخبراء والمتخصصين في المجال السياحي .

ويجمع المعرض -الذي يعد فرصة استثنائية لرواد صناعة السياحة والسفر من جميع أنحاء العالم- أبرز شركات السفر والسياحة من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم مع عارضين يمثلون هيئات الترويج السياحي والشركات السياحية على المستويين العربي والدولي

وسيتم خلال هذا المعرض بحث أحدث الاتجاهات التي تدعم قطاع السفر والسياحة. في السعودية والوطن العربي والعالم .

وتشارك جمهورية مصر العربية كراعي ذهبي للمعرض أ كد الدكتور محمد الشربيني مدير عام المكاتب الخارجية بهيئة تشيط السياحة المصرية على أهمية فتح قنوات اتصال وبحث أفق التعاون السياحي بأنشطة سياحية مختلفة مع القطاع المهني السعودي سواء على التمثيل الحكومي أو المستوى المهني الخاص.

وقال الشربيني في تصريح إعلامي ان التواجد في معرض الرياض هذا العام يعد أحد أهم المشاركات السياحية المهنية لاعتبارات عده في مقدمتها ان مصر من أكبر الأسواق العربية وأحد أهم قنوات الاتصال مع الجانب المهني السعودي الخاص وهو ما يحقق في النهاية استهداف السائح السعودي ورفع معدلات الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق المهم لمصر فهي من المقاصد السياحية البارزة عالميا مثلما أن المملكة مقصد سياحي حيوي.

وأكد محمد الشربيني أن أعداد السائحين السعوديين الوافدين إلى مصر على مدار السنوات السابقة في تزايد مستمر وبمعدل زيادة مرتفع، ويتطلع الجانب المصري إلى جذب حصة أكبر في العام الحالي والأعوام المقبلة بالنظر إلى أن مصر أحد المقاصد السياحية المفضلة للسائح السعودي و قاربت الأعداد في 2023 المليون سائح من المملكة العربية السعودية

واشار مدير عام المكاتب الخارجية بهيئة تشيط السياحة المصرية إلى المساعي المصريه لوصول التدفقات السياحية السعودية إلى ما يزيد على المليون سائح في 2024.

وقال الدكتور الشربيني ان الكثير من العروض التسويقية المنافسة التي تحرص مصر على تقديمها للسائح السعودي مشيرا ان المقصد المصري يتميز بتنوع المنتجات السياحية التي تناسب جميع رغبات السائحين بصفة عامة والسائح السعودي بصفة خاصة.

وقال أن أكثر ما يناسب السائح السعودي هو منتج سياحة المدن الذي يتوافر لدى مصر بقوة كما تتنافس مصر دولياً في منتج السياحة الشاطئية والترفيهية نظراً لملاءمة هذا المنتج طوال العام في موسمي الصيف والشتاء فهناك مدن البحر الأحمر -مدينة الغردقة- ومدينة شرم الشيخ التي تعتبر مشتى عالميا ومصيفا جاذبا للسائح السعودي وبخاصة و في ظل تسيير رحلات طيران مباشرة في موسم الصيف، كما تدخل مدينة العلمين الجديدة في إطار المدن الساحلية التي تخاطب السائحين الذين يبحثون عن الاستجمام والرفاهية.

ولفت إلى انجذاب السائحين السعوديين في الفترة الأخيرة إلى تجربة منتج السياحة الثقافية والتاريخية في المقصد المصري تحديداً مدينتي الأقصر وأسوان وما تزخر به من آثار فرعونية فريدة وبخاصة تجربة السفر بين المدينتين بالفنادق النيلية العائمة، وأوضح الدكتور الشربيني ان هيئة تنشيط السياحة المصرية سوف تنظم بالتعاون مع شركة إير كايرو سحوبات يومية علي تذاكر طيران إلى مصر للفائزين.

وسيتيح معرض الرياض لزواره فرصة استكشاف وجهات سياحية جديدة من جميع أنحاء العالم والتعرف على ثقافات مختلفة والتخطيط لرحلاتهم المستقبلية.

زر الذهاب إلى الأعلى