أخبار

مجلس عمالة الرباط يعلن عن طلب عروض مشاريع موجه إلى جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات بالعمالة

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الرامية الى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعناية بالعنصر البشري في ظل تداعيات جائحة كورونا، واعتبارا للأهمية التي يوليها النموذج التنموي الجديد للنهوض بالتشغيل.

وبناء على منشور السيد رئيس الحكومة رقم 2022/03 الصادر بتاريخ 12 يناير 2022، وتفعيلا للاتفاقية الموقعة بين مجلس عمالة الرباط ووزارة الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات وتبعا لاجتماع اللجنة الإقليمية لعمالة الرباط المنعقد بتاريخ 14 ابريل 2022 التي تم خلالها المصادقة على الأوراش المقررة.
قام مجلس عمالة الرباط بالإعلان عن طلب عروض مشاريع موجه إلى جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات بعمالة الرباط من أجل إنجاز أشغال وأنشطة عامة كبرى وصغرى مؤقتة بهدف تحقيق المنفعة العامة والتنمية المستدامة والتي تندرج ضمن المجالات التالية:

1. البيئة وتهيئة المجال
2. البنية التحتية
3. مجال التنشيط: الثقافي، التربوي، الفني والرياضي
4- المجال الاجتماعي
5- التكوين والتأطير
6- المجال الصحي
7- الخدمات

وحسب الاتفاقية الموقعة بين مجلس عمالة الرباط ووزارة الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يبلغ عدد المستفيدين من برنامج أوراش في عمالة الرباط 1120 مستفيدا من فرص شغل مباشرة ومؤقتة برسم سنة 2022، يتكون من الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الادماج في سوق الشغل أو الأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب جائحة كوفيد- 19 أو لأسباب أخرى.

ويبقى الهدف الأسمى من برنامج أوراش هو تمكين المستفيدين من تكوين عملي وتطوير المهارات وتعزيز حس المواطنة وثقافة العمل وإعدادهم لولوج سوق الشغل.
وقد تم تحديد مجموعة من المعايير التي يجب أن تتوفر عليها جمعيات المجتمع المدني أو التعاونيات التي ستقوم بتنفيذ برنامج أوراش من أهمها ان تكون الجمعية او التعاونية محدثة طبقا للتشريعات الجاري بها العمل، والتوفر على تجربة في مجال تدبير الورش المراد إنجازه وكذا القدرة البشرية والمادية الضرورية لإنجاز الورش بالإضافة إلى انها يجب ان تكون محدثة سنتين على الأقل عند تاريخ طلب المشاريع.

زر الذهاب إلى الأعلى