أخبار

المسرح الكبير للرباط يحتضن نجوم كرة القدم العالمية في جائزة الكاف السنوية

قرر جهاز الكونفيدرالية الأفريقية إختيار المغرب لتنظيم حـفـل تتويج أفضل لاعـب افريقـي لهذا الموسم 2022، بالعاصمة الرباط.

ووقع الاختيار على المسرح الكبير الذي أعطى الملك محمد السادس إنطلاقة إنجازه، ووضعت تصميمه المهندسة العراقية البريطانية “زهى حديد” لاحتضان هذا الحدث الرياضي الكبير والذي سيبث على كبريات القنوات العالمية.

وفي هذا الصدد، أكد مصدر وثيق الإطلاع، أن الإتحاد الأفريقي قرر بشكل رسمي، تنظيم حفل تتويج أفضل لاعب في القارة السمراء بالمملكة المغربية TOTAL CAF AWARDS، وهي الجائزة التي توازي جوائز فرانس فوتبول و الاتحاد الاوربي.

وتم إختيار المسرح الكبير للرباط ليستضيف الحدث الكروي العالمي بحضور كبار نجوم القارة و ضيوف المغرب على رأسهم رئيسي الفيفا و الكاف.

وتابع المصدر ذاته ، أن الحفل العالمي، سيحضره كبار نجوم الكرة الأفريقية على رأسهم المصري محمد صلاح و السينغالي ساديو ماني نجمي ليفربول الانجليزي ولاعبين من المنتخب الوطني المغربي على رأسهم ياسين بونو الذي إختير أفضل حارس في الليغا الإسبانية و أشرف حكيمي مدافع باريس سان جرمان الفرنسي.

واشار المصدر على أن الإتحاد الإفريقي إختار المغرب لما يملك من مؤهلات وبنيات تحتية قادرة على تنظيم التظاهرات العالمية الكبرى، فضلاً عن الريادة القارية للكرة المغربية، بتتويج ثنائي لمنتخب المحليين بالشان فضلاً عن تتويج كل من نهضة بركان و الوداد البيضاوي بكأسي الكاف و أبطال أفريقيا على التوالي في موسم واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى