اقتصاد

افتتاح مصنع جديد متخصص في تكنولوجيا مقاعد وإلكترونيات السيارات في طنجة

أعلنت “لير كوربوريشن” الأمريكية الرائدة عالميا في تكنولوجيا مقاعد وإلكترونيات السيارات، اليوم الثلاثاء عن افتتاح مصنع جديد في طنجة.

وأوضحت الشركة الأمريكية متعددة الجنسيات في بلاغ، أن هذه الوحدة التي سيتم تشغيلها ابتداء من الربع الثالث من سنة 2023 ستقوم بتصنيع الأجزاء بواسطة تقنية حقن اللدائن لفائدة مصنعي وموردي السيارات للشركة وكذا لوحداتها التجارية المتخصصة في المقاعد والإلكترونيات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المصنع الجديد، الذي تمت تهيئته على مساحة تبلغ 5300 متر مربع يعزز استراتيجية الاندماج العمودي العالمي لشركة “لير” مما يوفر فرصا وأنشطة جديدة ونمو رقم المعاملات موضحا أن العمليات الجديدة لأنظمة التوصيل ستساهم في إحداث حوالي 150 وظيفة جديدة، وتساهم في توسع الأثر التصنيعي لشركة “لير” في المغرب.

وقال إنريكي أورتا، نائب الرئيس العالمي لشركة “لير” لأنظمة التوزيع الكهربائية وأنظمة الربط، وفق ما أورده البلاغ إن الشركة “بصفتها أحد أكبر المشغلين في قطاع السيارات بالمغرب تعتز +لير+ بافتتاح مصنع متطور في بلد حيث نعمل منذ سنة 2003”.

وأشار إلى أن هذا المصنع “سيحدث وظائف جديدة ويعزز قدراتنا في مجال التصميم والإنتاج في المنطقة لمواصلة تسليم المنتجات في الآجال المحددة، بأعلى مستويات الجودة والقيمة والابتكار لفائدة زبنائنا”.

وتتوفر “لير كوربوريشن” الأمريكية التي توجد في 37 دولة ومقرها في ولاية ميشيغان (الغرب الأوسط الأمريكي) على 17 وحدة في المغرب حيث توظف 19 ألف شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى