أخبار

إطلاق برنامج جديد في إطار البرامج الجديدة الموجهة للشباب

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن إطلاق برنامج جديد في إطار البرامج الجديدة الموجهة للشباب ويتعلق الأمر ببرنامج “متطوع”.

ووفق بلاغ للوزارة أن هذا البرنامج الذي يهم الشباب المتراوحة أعمارهم بين 18 و22 سنة يهدف إلى إشراك أزيد من 5000 شابة وشاب من جميع ربوع المملكة في برنامج جديد على مرحلتين تهم أولاهما التكوين وثانيهما التطوع.

وبحسب البلاغ فإن هذا البرنامج سيمكن الشباب المغربي من تعزيز المشاركة المواطنة، وتطوير المعارف والمهارات عبر تجربة متنوعة ودامجة، وهو فرصة متميزة للشباب، وأضاف أن المرحلة الأولى تمتد أسبوعا، يقضي فيه المتطوع تكوينا خاصا في المجال الذي اختار التطوع فيه على أن تمتد مدة التطوع أسبوعين.

وأورد المصدر نفسه إلى أنه تم تحديد مدة التسجيل من 19 يونيو إلى 02 يوليوز 2023، حيث يمكن للراغبين في التطوع تعبئة استمارة المشاركة عبر المنصة الرقمية www.motatawi3.ma وإيداع ملف التطوع بأقرب مديرية إقليمية لقطاع الشباب.

وفي ما يخص مجالات التطوع فقد تم تحديدها في البيئة والتنمية المستدامة والتضامن والتعاون والتربية والتنشيط والتراث والثقافة والصحة وريادة الأعمال الاجتماعية والرياضة حيث يمكن للمتطوع اختيار رغباته وستتم الإجابة عنها من طرف فريق متخصص كما يمكن تتبع ملف التطوع عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهذه العملية https://motatawi3.ma.

زر الذهاب إلى الأعلى