أخبار

أغلالو: جماعة الرباط ستخصص من ميزانيتها السنوية غلافا ماليا لدعم المناطق المتضررة من الزلزال

ترأست السيدة أسماء غلالو عمدة مدينة الرباط يومه الاثنين 11 شتنبر 2023، اجتماعا لمكتب مجلس المدينة وبحضور رؤساء الأقسام لبرمجة الدورة الاستثنائية والدورة العادية لشهر أكتوبر.

وبعد قراءة الفاتحة على أرواح ضحايا الزلزال الذي ضرب بلادنا مساء يوم الجمعة الماضي، أكدت عمدة الرباط بأنها كباقي المواطنات والمواطنين لا زالت متأثرة بهول هذه الكارثة الأليمة، وأكدت أن جميع أفراد الشعب المغربي ملتفون حول جلالة الملك محمد السادس حفظه الله من أجل تقديم يد المساعدة للمتضررين، ولتجاوز هاته المرحلة الحرجة حتى تعود بلادنا أكثر قوة.

وفي هذا الإطار، أكدت السيدة غلالو بأن مجلس جماعة الرباط سيخصص من ميزانيته السنوية غلافا ماليا مهما لدعم المناطق المتضررة من الزلزال المؤلم، وذلك وفق التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، حيث دعا جلالته إلى اﻟﺗﻌﺑﺋﺔ اﻟﺷﺎﻣﻠﺔ ﻣن أﺟل ﺗﻘدﯾم اﻟدﻋم وﻣواﻛﺑﺔ اﻟﻣواطﻧﯾن ﻓﻲ اﻟﻣﻧﺎطق اﻟﻣﺗﺿررة. بإلإضافة الى ان أعضاء مكتب مجلس المدينة قرروا التنازل على شهر من التعويضات لفائدة الحساب الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية.

وخلال تدارس مشروع جدول أعمال الدورة العادية، أكدت السيدة العمدة أنه ليس من المقبول المصادقة على النقط المتعلقة بميزانية التنشيط والتي تمت برمجتها بأربع مقاطعات، حيت أن هاته الميزانية تم برمجتها سابقا من خلال الفائض الحقيقي الذي حققته جماعة الرباط خلال السنة الماضية، حيث قررت السيدة الرئيسة وأعضاء المكتب الحاضرين معها في هذا الاجتماع تأجيلها وذلك للظرفية التي تمر منها بلادنا بخصوص الزلزال المؤلم الذي ضرب اقليم الحوز واقليم تارودانت والمناطق المحيطة بهما وسيتم تحويل هاته الميزانية للحساب الذي خصصته المملكة المغربية لمساعدة المتضررين من هاته الكارثة.

وفي ختام اللقاء أشادت عمدة مدينة الرباط بالتزام وتضامن المواطنين رجالا ونساء، واستحضرت المجهودات والتعبئة الكبيرة لمختلف مصالح السلطات العمومية في البحث على الضحايا وانقاذ الجرحى وفي مقدمتها القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية.

زر الذهاب إلى الأعلى