Adds
أخبار

مزور توقع اتفاقًا مع صندوق الإيداع والتدبير لدعم المقاولة الناشئة

قامت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وصندوق الإيداع والتدبير CDGبالتوقيع على اتفاق إطار يهدف إلى تنظيم وتنفيذ عرض لدعم وتمويل المقاولات الناشئة في المغرب.

ووقعت الاتفاق غيثة ميزور وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وخالد سفير المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، وياسين هداوي، المدير العام لشركة CDG Invest.

تُقدم في هذا السياق عدة آليات في مجال التمويل أو مجال دعم المقاولات الناشئة في مراحل مختلفة من دورة حياتها لتعزيز إنشائها ونموها وتطويرها من خلال مساندتها عبر مفاصل الانطلاق والتسارع وهياكل التمويل.

وتهدف هذه الاتفاقية من أجل دعم المقاولات الناشئة في جمع التمويل، إلى هيكلة مركبات استثمار بالتعاون مع أطراف أخرى في السوق لدعمها في تطويرها.

وتعد إحدى المبادرات الجديدة التي تقدمها هذه الاتفاقية “منحة العيش” إنها دعم لحملة الأفكار المتمرسين للانطلاق في ريادة الأعمال وإنشاء شركاتهم، مع الاستفادة من أجر.

ومن جانبه سيقدم صندوق الإيداع والتدبير وفرعه الاستثماري، CDG Invest، الدعم الضروري لتنفيذ عرض المقاولات الناشئة من خلال ربط ودمج مختلف فاعلي النظام البيئي: المستثمرين والمسرعين والمفاصل والحاضنات.

وستأتي اتفاقيات محددة لتكمل هذا الاتفاق الإطاري لتفصيل الإجراءات المقترحة ودمج فاعلين عامين وخاصين في النظام البيئي.

زر الذهاب إلى الأعلى