أخبار

من قلب الرباط.. أخنوش يعتز بعمدته خلال الاحتفال برأس السنة الأمازيغية

ترأس عزيز أخنوش حفل السنة الأمازيغية أو ما يعرف ب”إيض ناير”، الذي إحتضنه مسرح محمد الخامس اليوم الأحد بالرباط، الذي حضره وزراء وأمناء الأحزاب إلى جانب مختلف الشخصيات المدنية والأمنية.

وقد عبر عزيز أخنوش عن إعتزازه على هامش لقائه بعمدته أسماء أغلالو لأنه له كامل الثقة في كفاءتها، وفي قيادة عاصمة المغرب، وتدبير الملفات الحيوية لمدينة حساسة بحجم الرباط والإرتقاء بالخدمات لما فيه من خير ونتائج إيجابية للرباطيين والرباطيات”.

وبالعودة إلى أبرز ما يميز حلول السنة الأمازيغية الجديدة 2974، أن الجميع حكومة وشرائح مجتمعية إحتفىوا بها وذلك بعد إقرارها بشكل رسمي كيوم عطلة مؤدى عنه.

ورصدت كاميرا جريدة “إستثمار” جانبا من هذه الاحتفالات، وسط العاصمة الرباط، حيث الزي الأمازيغي وتقاليد عريقة كانت حاضرة بقوة، إلى جانب عروض فولكلورية قدمتها فرق موسيقية مثل “أحيدوس” و”أحواش”.

كما تخلل الاحتفالات عرض منتجات ذات طابع تقليدي ومحلي مثل زيت أركان وطريقة استخراجها…

وكان الملك محمد السادس قد قرر اعتماد رأس السنة الأمازيغية عطلة وطنية رسمية مدفوعة الأجر، على غرار فاتح محرم من السنة الهجرية ورأس السنة الميلادية.

من جهته أكد رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش أن الاحتفاء برأس السنة الأمازيغية الذي تفضل الملك محمد السادس بإقراره عطلة وطنية رسمية مؤدى عنها، يعد احتفاء بتراث كبير للمغاربة قاطبة.

وقال أخنوش في تصريح للصحافة بمناسبة الاحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة 2974: “نحتفل اليوم بالرباط مع المغاربة بهذه المناسبة الوطنية التي تعد تراثا كبيرا ليس فقط للأمازيغ بل للمغاربة قاطبة”.

زر الذهاب إلى الأعلى