أخبار

6 مترشحين من الأحرار لخلافة العمدة أغلالو وإحتمال أن تؤول الرئاسة لحزب آخر

أعلنت السلطات بجهة الرباط صباح الجمعة، عن حل مكتب جماعة الرباط رسميا، وفتح باب الترشيح، لانتخاب رئيس جديد للجماعة، عقب “استقاااااالة” العمدة السابقة أسماء اغلالو.

وجاء ذلك، عقب إعلان محمد اليعقوبي والي جهة الرباط، عن فتح باب الترشيح، بناء على المقرر العاملي، القاضي بمعاينة انقطاع أسماء اغلالو عن مزاولة مهام رئاسة مجلس جماعة الرباط، والذي ترتب عليه حل مكتب المجلس ابتداء من اليوم الجمعة، طبقا للمادة 21 من القانون التنظيمي للجماعات.

وحدد الوالي، تاريخ الشروع في ايداع الترشح لرئاسة مجلس جماعة الرباط، الذي ينطلق فعليا ابتداء من يوم غد السبت وإلى غاية 20 مارس الجاري، كما ذكر الوالي بالشروط التي يجب توفرها في الاشخاص الذين يحق لهم التقدم بملفات الترشح.

وفي مقدمة شروط الترشيح لعمودية الرباط، أن يكون المترشح أو المترشحة من بين الأعضاء المزاولين مهامهم المنتخبين خلال الانتخابات الجماعية التي أجريت بتاريخ 8 شلنبر 2021.

وأن يكون المترشح أو المترشحة مرتبا على رأس اللائحة التي تقدم بها الحزب في الانتخابات العامة ليوم 8 شتنبر 2021، سواء في جزئها الأول أو الثاني، مع مراعاة مقتضبات المادة 11 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، ولا سيما الفقرة الأخيرة منها.

وأن ينتمي المترشح أو المترشحة إلى إحدى الأحزاب التي حصلت على المراتب الخمس الأولى بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها في مجلس جماعة الرباط.

وعلم موقع “إستثمار”، ان عزيز اخنوش من المقرر أن يحسم اليوم أو غدا السبت على أبعد تقدير في إسم المرشح أو المرشحة التي ستخلف اسماء أغلالو التي تركت الجمل بما حمل لكي تنفذ بجلدها.

إلى ذلك احال علاء البحراوي المنسق الإقليمي للرباط طلب الترشيح ل 6 متنافسين على انظار عزيز اخنوش للحسم في إسم واحد ووحيد لمنصب العمودية، ويتعلق الأمر بكلا من هدى الخشين، خلود بصاق، فتيحة المودني من النساء، وكمال العمراني، عادل الأطرسي، إدريس الرازي من الذكور.

غير أن لا شيء حسم حتى هذه الساعة في الإسم الذي سيخلف اسماء أغلالو بحسب مصدر وثيق الإطلاع، وإحتمال أن تؤول الرئاسة في حال عدم التوافق على إسم واحد من طرف حزب التجمع الوطني للأحرار إلى حزب آخر أو الى قيادي بارز ووزان في حزب يطمح إلى ذلك، ومسنود من جهة نافذة ؟

زر الذهاب إلى الأعلى