أخبار

إقبال المغاربة على السياحة الداخلية بسبب توفير عروض

سجلت السياحة الداخلية خلال سنة 2023، 8.6 ملايين ليلة مبيت بالفنادق المصنفة بنسبة 33 بالمئة من مجموع ليالي المبيت، حيث أصبح السائح المغربي يحتل المرتبة الأولى قبل السائح الأجنبي وهو ما يدل على إقبال المغاربة على السياحة الداخلية.

وتولي وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني اهتماما كبيرا لدعم السياحة الداخلية وتطويرها، وتسعى للرفع من نسبة مساهمة السياح الداخليين في ليالي المبيت وتحفيز السفر، عن طريق توفير عروض ومنتوجات سياحية ملائمة لعاداتهم وإمكانياتهم المادية ونمط استهلاكهم في الأسفار.

وأوضحت وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور في جواب كتابي عن سؤال في البرلمان أن السياحة الداخلية حظيت بأهمية خاصة في خارطة الطريق الاستراتيجية للسياحة 2023-2026، و”تم تخصيص سلسلتين وهما “السياحة الداخلية في الشاطيء” و”السياحة الداخلية في الفضاءات الطبيعية”، واللتان تهدفان إلى تطوير منتوجات سياحية جديدة تناسب القدرة الشرائية للسياح المغاربة.

ويذكر أن خارطة طريق قطاع السياحة 2023- 2026، تستهدف جذب 17,5 مليون سائح وتحقيق 120 مليار درهم من المداخيل بالعملة الصعبة إلى جانب خلق 200 ألف فرصة شغل جديد مباشر وغير مباشر في أفق 2026، من أجل تعزيز تموقع السياحة كقطاع أساسي في الاقتصاد الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى