Adds
أخبار

تمويلكم تطلق “Innova Green” لتمويل المقاولات الناشئة

أطلق المركز الجهوي للاستثمار لفاس – مكناس وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P)، و”IncuBooster”، مؤخرا الطلب الأول لمشاريع “Innova Green”، في إطار النسخة الثالثة لصندوق “Innova Invest” (FII)، وهي مبادرة تقودها شركة “Tamwilcom” لتعزيز الولوج إلى تمويل المقاولات الناشئة وحاملي المشاريع المبتكرة.

وذكر بلاغ ل “IncuBooster” أن هذا البرنامج يهدف إلى تحفيز تطوير النظام الوطني للمقاولات الناشئة من خلال تحدي المشاركين حول ثلاثة مواضيع محددة، ويتعلق الأمر بـ Agritech، وCleantech، وGreentech.

وأشار المصدر نفسه إلى أن النسخة الأولى من “Innova Green” تنقسم إلى أربع مراحل رئيسية، وهي هاكاثون الابتكار لمدة يومين في حرم “StartGate” لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في بن جرير، والحضور في الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (SIAM) في مكناس، وتقديم مؤتمرات واجتماعات مهنية وفرص تواصل وورشات تدريبية للمشاركين.

وأضاف أنه من المتوقع أيضا تقديم الدعم في تنفيذ إثبات المفهوم (POC) وفي عمليات جمع المساهمات.

وأثار العرض طلب المشاريع اهتماما في ست جهات مغربية حيث تم اختيار 20 مشروعا للهاكاثون الذي انعقد يومي 20 و21 أبريل 2024. وعقب هذا الحدث، تم اختيار خمسة مشاريع مبتكرة من قبل لجنة تحكيم تتكون من خبراء، وثلاثة مشاريع إضافية تحت عنوان “المفضلة” من قبل لجنة التحكيم، وستستفيد أيضا من الدعم المعزز من “Incubooster”، بما في ذلك تطوير أدوات التسيير، وإنشاء خطط العمل والولوج إلى الموارد، مثل مختبرات الأبحاث لإبراز إنجاز إثبات المفهوم.

وسجل المصدر نفسه أنه سيتم أيضا دعم المشاريع المختارة في جمع التمويلات وتوجيهها نحو هياكل الحضانة الشريكة لـ “Tamwilcom”، لافتا إلى أن الشراكة المبرمة بين المركز الجهوي للاستثمار لفاس – مكناس وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ستدعم هذه المشاريع الثمانية الواعدة، من خلال منحها إمكانية الولوج إلى شبكة واسعة من الشركاء وكذلك إلى مختلف برامج الدعم والتمويل التي تقدمها المؤسستان.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى