Adds
أخبارجهات

العيون… اجتماع لتتبع المشاريع التنموية التي تم إطلاقها بالجهة

العيون:استثمار

عقدت اللجنة الجهوية المكلفة بتتبع المشاريع التنموية، التي تم إطلاقها بجهة العيون الساقية الحمراء، في إطار البرنامج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، اجتماعا اليوم الأربعاء للوقوف على سير أشغال، ونسبة تقدم المشاريع المبرمجة بالجهة في مختلف القطاعات، وكذا دراسة التدابير الكفيلة بتسريع تحقيق الأهداف المتوقعة.

ويندرج هذا اللقاء، الذي ترأسه والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، يحظيه بوشعاب ، بحضور رئيس مجلس الجهة سيدي حمدي ولد الرشيد، وعدد من المتدخلين من مختلف القطاعات المعنية بهذا الورش التنموي الرائد، في اطار التتبع والمواكبة الميدانية الدورية لبرامج النموذج التنموي الجديد بالأقاليم الجنوبية.

وعرف هذا الاجتماع تقديم عروض حول مختلف الاوراش المرتبطة بتنفيذ مقاطع من الطريق السريع تزنيت-العيون، بالإضافة إلى المشاريع الكبرى المبرمجة في قطاعات الصحة، والماء، والتطهير السائل ، وحماية المدن من الفيضانات.

كما قام أعضاء اللجنة، بالمناسبة ، بزيارة لأوراش انجاز بعض المشاريع التي تندرج في إطار البرنامج التنموي الجديد للاقاليم الجنوبية، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالعيون بمناسبة تخليد الذكرى الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة .

يذكر ان جهة العيون الساقية الحمراء عرفت برمجة ما مجموعه 254 مشروعا ، بتكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 40 مليار درهم ، في اطارهذا البرنامج التنموي الجديد خلال الفترة 2016 / 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى