Adds
أخبار

تنصيب رجال سلطة جدد بإقليم الجديدة

الجديدة:استثمار

 

تم، أمس الأربعاء بمدينة الجديدة، تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد، الذين جرى تعيينهم بالإقليم في إطار الحركة الانتقالية التي باشرتها مؤخرا وزارة الداخلية.

وضمت هذه التعيينات 27 مسؤولا جديدا، وهمت مناصب الكاتب العام ورئيس قسم الشؤون الداخلية ورئيس مقاطعة الجرف الأصفر ومدير الحي الجامعي وباشاوات ورؤساء دوائر وقيادا بمختلف مناطق الإقليم.

وفي كلمة له بالمناسبة خلال حفل التنصيب، أبرز عامل الإقليم محمد الكروج أن هذه التعيينات الجديدة جاءت في سياق تنفيذ التعليمات الملكية السامية الهادفة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق فعالية أكبر، وتكريس قيم الكفاءة والاستحقاق وتثمين الكفاءات في صفوف رجال السلطة، مع ربط المسؤولية بالمحاسبة وفق مقتضيات دستور المملكة.

وقال السيد الكروج إن خارطة الطريق هذه تستمد روحها من المشروع المجتمعي الذي اختارته المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي يتمحور حول تكريس الخيار الديمقراطي، وتعزيز دولة الحق والقانون، وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وناشد عامل الإقليم المسؤولين الجدد الالتزام بالجدية ونكران الذات، والاستماع الدائم للمواطنين وقضاء مصالحهم، في إطار مقاربة تشاركية مع مختلف الفاعلين المحليين.

وحضر حفل التنصيب ممثلو السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين المحليين، إلى جانب فعاليات من المجتمع المدني وشخصيات أخرى.

وقد همت الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية في صفوف رجال السلطة 1574 رجل سلطة، ما يمثل 38 بالمائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية الذين قضوا، في مجملهم، أربع سنوات أو أكثر بنفس الإيالة الإدارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى