Adds
أخبار

مجلس الحكومة يتدارس مجموعة من مقترحات القوانين

الرباط:استثمار

تدارس مجلس الحكومة يوم الخميس بالرباط، المنعقد برئاسة رئيس الحكومة  سعد الدين العثماني، مجموعة من مقترحات القوانين.

وذكر مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق باسم الحكومة، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب اجتماع المجلس الحكومي، أن المجلس عقد لقاء خصص لمدارسة بعض مقترحات القوانين في إطار تنزيل أحكام المادة 23 من القانون التنظيمي للحكومة الذي ينص على أن “الحكومة تخصص كل شهر لقاء لمدارسة مقترحات القوانين”.

وقدم الخلفي، في هذا الصدد، معطيات إحصائية تهم مجموعة من المقترحات المقدمة والبالغ عددها 122 مقترح قانون، 74 منها لمجلس النواب و48 لمجلس المستشارين، 33 منها متبقية من الولاية التشريعية السابقة، موضحا أن أزيد من نصف عدد المقترحات يهم قطاعات العدل، الداخلية والاقتصاد والمالية.

وأبرز أن عدد مقترحات القوانين التي شرع في دراستها باللجن البرلمانية المعنية منذ دورة أبريل 2017، بلغ 32 مقترح قانون، مشيرا إلى أن اللجنة التقنية المحدثة لدى رئيس الحكومة تدارست إلى غاية اليوم، 86 مقترح قانون بعد توصلها بملاحظات القطاعات الحكومية المعنية.

وأشار إلى أنه تمت، خلال المجلس، مدارسة الموقف من 10 مقترحات قوانين، لافتا إلى أنه تم قبول 6 مقترحات قوانين، وإرجاء مقترح واحد إلى مجلس مقبل، فيما تم الاعتراض على 3 مقترحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى