Adds
أخبار

إطلاق مشاورات لوضع إستراتيجية وطنية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني “رؤية 2028”

الرباط: استثمار

أطلقت كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، سلسلة مشاورات في إطار دراسة لوضع إستراتيجية وطنية جديدة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني “رؤية 2028” مع مختلف الفاعلين ذوي الصلة بالقطاع على مستوى جهات المملكة.

ووفق بلاغ لكتابة الدولة، فقد انطلقت أولى تلك المشاورات من الجهة الشرقية بمدينة وجدة يوم الأربعاء27 يونيو 2018، وتم تنظيم لقاء تشاوري حول الدراسة المتعلقة بإعداد “الإستراتيجية الوطنية للنهوض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني”، بمشاركة قرابة 120 مشاركا يمثلون مختلف الفاعلين في الاقتصاد الاجتماعي بالجهة، وذلك بالموازاة مع المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني المنظم بالجهة في دورته الثانية.

وأبرز المصدر ذاته، أنه ستنظم باقي اللقاءات التشاورية عبر محطات وفق برنامج خاص، حيث ستنظم المحطة الثانية في جهة الرباط سلا القنيطرة، بمدينة الرباط يوم الأربعاء 4 يوليوز 2018، والمحطة الثالثة في جهة الدار البيضاء الكبرى، بمدينة الدار البيضاء يوم الخميس 5 يوليوز 2018، أما باقي المحطات فسيتم الإعلان عنها لاحقا.

وتهدف سلسلة المشاورات، بحسب البلاغ، إلى إعداد إستراتيجية وطنية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، من خلال إشراك مختلف الفاعلين الترابيين في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، من تعاونيات وجمعيات وفاعلين مؤسساتيين، وشركاء ماليين، وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى