Adds
أخبار

وفد من مدينة سانت –اتيان يبدأ زيارة للمغرب

الرباط:استثمار

في اطار تعزيز التعاون اللامركزي بين المغرب وفرنسا ، يقوم وفد من مدينة سانت – اتيان (جنوب شرق )، يضم مسؤولين ببلدية المدينة، وممثلين عن المسجد الكبير محمد السادس بهذه المدينة بزيارة للمغرب تستغرق أسبوعا ابتداء من الاثنين.

وسيجري اعضاء الوفد الفرنسي الذي يضم عمدة سانت –اتيان غايل بيردريو ،خلال هذه الزيارة التي تأتي بمبادرة من عميد المسجد الكبير محمد السادس ،السيد العربي مرشيش ، لقاءات مع عدد من المسؤولين المغاربة من ضمنهم وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية، احمد التوفيق بحسب بلاغ للمسجد الكبير لسان –إتيان.

وسينتهز الوفد الفرنسي هذه الزيارة من أجل الوقوف على التجربة المغربية في المجال الثقافي والديني، والاطلاع على امكانيات ومؤهلات المغرب في عدد من المجالات.

وسيزور الوفد أيضا مدينة القنيطرة التي تعتزم مدينة سان – اتيان اقامة تعاون معها في المجالات الجامعية والادارية والاقتصادية والصناعية.

ويتضمن برنامج الزيارة لقاء مع رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف ، السيد مهدي قطبي، سيخصص لاقامة شراكة بين المؤسسة ومتحف الفن المعاصر بسان – اتيان، والذي يتوفر على ثاني اكبر احتياطي في مجال الفن المعاصر بفرنسا.

كما سيقوم الوفد الفرنسي بزيارة للمتحف اليهودي المغربي،وجامعة القرويين ومعهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات، ومعابد يهودية وضريح محمد الخامس.

ويعد المسجد الاكبر بسان – اتيان الذي تم تدشينه في 19 يونيو 2012 من طرف وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية، تحفة معمارية، تعكس مهارة الصانع المغربي، وجوهرة تمزج بين الفن الاسباني الموريسكي.

وينظم المسجد كل سنة عددا من الندوات واللقاءات حول قضايا ذات صلة بالجوانب الثقافية والدينية في اطار برنامج مفتوح لكل الثقافات ويندرج ضمن حوار الحضارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى