Adds
أخبارمقاولات

تقديم المنتدى الإفريقي للاستثمار للبنك الإفريقي للتنمية بالدار البيضاء

الرباط:استثمار

تنظم مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، يوم 27 يوليوز الجاري بمدينة الدار البيضاء، لقاء لتقديم المنتدى الإفريقي للإستثمار (أفريكا إنفيستمنت فوروم)، الذي يعد أول سوق للاستثمار بإفريقيا، والمزمع تنظيمه أيام7 و8 و9 نونبر 2018 بجوهانسبورغ (جنوب إفريقيا).

وأوضح البنك الإفريقي للتنمية، أن هذا اللقاء سيشكل فرصة لإبلاغ الجهات المعنية ولفت انتباه الشركات الخاصة قصد إعداد مشاريع، قد تقدم في نونبر 2018.

وأضاف المصدر ذاته، أن مدينة الدار البيضاء تعد المحطة الثالثة لمعرض متنقل سيقود وفدا رفيع المستوى من البنك الإفريقي للتنمية إلى تونس يوم 23 يوليوز، ثم إلى القاهرة يوم 25، وإلى الجزائر يوم 29 من نفس الشهر.

وذكر البلاغ أن رئيس البنك الإفريقي للتنمية، أكينوومي أدسينا، أشار إلى أن “المنتدى الإفريقي للإستثمار ليس معرضا للنقاش، ولن تكون هناك خطابات سياسية، وإنما هو فضاء مفتوح يرمي إلى تنسيق جهود المؤسسات متعددة الأطراف، والحكومات وكذا القطاع الخاص من أجل إنشاء باقة من المشاريع من شأنها أن تغير القارة”.

ويمثل هذا المنتدى، المصمم والمؤطر من طرف البنك الإفريقي للتنمية، باعتباره مبادرة جديدة، فرصة لتحفيز التحول الإقتصادي للقارة.

ويهدف المنتدى إلى أن يكون منصة متعددة الأطراف والتخصصات مكرسة لدعم بناء وتتبع المشاريع حتى مرحلة التمويل، وللرفع من رؤوس الأموال وتسريع الادارة المالية للمشاريع.

وتساهم مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، الممثلة في 37 بلد إفريقي، والتي تتوفر على مكتب خارجي باليابان، وتشمل ثلاث وحدات منفصلة (البنك الإفريقي للتنمية، والصندوق الإفريقي للتنمية، والصندوق الاستئماني لنيجيريا)، في التنمية الإقتصادية والتقدم الإجتماعي لدولها الأعضاء البالغة 54 دولة.

وتشمل الشراكة التي تجمع المغرب بالبنك الإفريقي للتنمية، والتي استمرت لقرابة نصف قرن، أكثر من 160 مشروع يبلغ مجموع التزامها المالي نحو 10 مليارات دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى