Adds
أخباراستثمار رياضي

الاطار الوطني يوسف فرتوت يتعاقد رسميا مع الأهلي الليبي

البيضاء:استثمار

كشف الاطار الوطني يوسف فرتوت أنه سيشرف على تدريب فريق الأهلي الليبي لكرة القدم ،و ذلك بموجب عقد مدته موسم واحد، قابل للتجديد.

وأوضح فرتوت، المدرب السابق لعدة فرق مغربية، أن الأهداف المحددة في العقد تنص على “التنافس على ثلاث واجهات هي الدوري والكأس الليبيين، إضافة إلى بلوغ دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا”.

وأشار فرتوت (48 عاما)، أحد أبرز المهاجمين في تاريخ الوداد والمحترف السابق في هولندا والبرتغال، إلى أن قيادة الفريق الليبي نحو بلوغ دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا “سيكون في حد ذاته إنجازا، لكن هذا السقف لن يمنعنا من التطلع إلى ما هو أبعد”، مضيفا أن موقع الأهلي في البطولة الليبية يؤهله للتنافس على الظفر بلقبها.

وعن دوافع ولوجه هذه التجربة الجديدة، قال فرتوت إنه فضل التعاقد مع الأهلي “من بين ثلاثة عروض جدية” أكد توصلها بها، موضحا “اختياري للأهلي الليبي تحكمت فيه عدة عوامل، منها تاريخ الفريق في ليبيا وألقابه وجمهوره”، الذي وصفه بـ”المحب للأداء الجميل”، وقال عنه إنه يذكره بجمهور فريقه السابق، الوداد الرياضي.

و أفاد فرتوت بأن مفاوضاته مع الفريق الليبي لم تستغرق وقتا طويلا، وعزا ذلك إلى ما لمسه في مسؤوليه “من صدق وتطلع إلى بناء مشروع فريق قوي قادر على التنافس”، حسب تعبيره، مؤكدا أن رؤيته متقاربة جدا مع رؤية المسؤولين الليبيين في ما يخص تكوين جيل قادر على التنافس. , اعرب فرتوت عن أمله في أن تتضافر مجهودات الجمهور وفعاليات الفريق لتحقيق الأفضل، “لأن الأهلي يستحق أن يتنافس على المستوى القاري”، على حد قوله .

يذكر أن فرتوت، الذي سبق له أن قاد الوداد لاعبا نحو التتويج بعدة ألقاب أبرزها كأس إفريقيا للأندية البطلة (دوري أبطال إفريقيا حاليا) في العام 1992، أشرف على تدريب فرق المغرب التطواني وشباب الريف الحسيمي وأولمبيك أسفي واتحاد طنجة ورجاء بني ملال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى