Adds
أخبار

تخصيص 750مليون درهم لتأهيل بعض الجماعات بجهة الرباط

 

الرباط: استثمار

 

حرص مَجْلس جهة الرباط سلا القنيطرة على الاسْتجابة لجميع احتياجات الأقاليم الموجودة بتراب الجهة، القول لعبد الصمد سكال رئيس الجهة، الذي شدد على ضرورة احترام المقتضيات القانونية في إعداد البرامج التنموية.

و كشف رئيس الجهة، أنه تم إدراج مجموعة من المشاريع ضمن برنامج تأهيل الجماعات في الوسط القروي في إطار اتفاقية شراكة تجمع بين مجلس الجهة، ووزارة السكنى وإعداد التراب والتعمير وسياسة المدينة، بمبلغ مالي إجمالي يقدر بـــ 750 مليون درهم تقدر مساهمة مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة إلى 250 مليون درهم.

كما دعا رئيس مجلس الجهة، خلال انعقاد لقاء تنسيقي مع محمد امهيدية والي جهة الرباط سلا القنيطرة يوم الجمعة، إلى إدراج المشاريع المرتبطة بالمسالك الطرقية والربط بالماء الصالح للشرب والكهرباء ضمن برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية الذي يساهم فيه مجلس الجهة ب1.6 مليار درهم ضمن كلفة إجمالية تصل إلى 4 مليار درهم.

وأشاد عبد الصمد سكال بالمنهجية التشاركية التي واكبت عملية إعداد برنامج التنمية الجهوية، مما يقتضي ملائمة باقي البرامج التنموية مع هذه الوثيقة المرجعية تحقيقا لقدر كبير من التقائية المشاريع لتنزيلها بشكل أفضل، مما يساهم في بلورة برامج تنموية مندمجة وضمان التنزيل الترابي الجيد للاستراتيجيات الوطنية.

وعرف اللقاء تقديم مشروعي البررنامجين المندمجين لكل من عمالة الصخيرات تمارة خلال الفترة الممتدة بين 2018 و2022 بغلاف مالي يقدر 9,75 مليار درهم وإقليم سيدي سليمان، اللذين يتضمنان مشاريع مهمة تغطي المَجالات الاقتصادية والاجتماعية والمَجالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى