Adds
أخبارمع الوزراء

الدرهم تبحث مع وفد من الكونغرس الأمريكي سبل تعزيز اتفاق التبادل الحر

الرباط:استثمار

أجرت كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، المكلفة بالتجارة الخارجية، رقية الدرهم، الاثنين بالرباط، مباحثات مع وفد من الأعضاء السابقين بالكونغرس الأمريكي تناولت سبل تعزيز اتفاق التبادل الحر المبرم بين المغرب والولايات المتحدة.

وأكدت  الدرهم في تصريح للصحافة عقب هذه المحادثات أن اللقاء شكل مناسبة لاستعراض السبل الكفيلة بتعزيز اتفاق التبادل الحر المبرم بين البلدين، مذكرة بأن المغرب هو البلد الإفريقي الوحيد المرتبط بمثل هذا الاتفاق مع الولايات المتحدة.

وأضافت أن اللقاء مكن أيضا من استكشاف فرص التعاون المتعددة القائمة بين المغرب والولايات المتحدة، ولا سيما في قطاع الطاقات المتجددة.

من جانبه، أوضح روس كارنهان أحد أعضاء الوفد وعضو الجمعية الأمريكية للأعضاء السابقين بالكونغرس الأمريكي، أن هذا اللقاء مكن، فضلا عن إبراز نجاح اتفاق التبادل الحر بين الولايات المتحدة والمغرب، من استكشاف سبل توطيد هذا الاتفاق.

وأشار إلى أن اللقاء شكل كذلك مناسبة لاستعراض مختلف فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين ولا سيما في مجال الطاقات المتجددة، لافتا إلى الفرص المتاحة أمام الولايات المتحدة الأمريكية لتعزيز تعاونها مع المغرب في مجالات عدة.

وتندرج زيارة العمل التي يقوم بها وفد أعضاء الكونغرس الأمريكي السابقين (من 9 إلى 15 شتنبر) في إطار الجهود الرامية إلى النهوض بمصالح المغرب لدى المشرعين الأمريكيين.

وكان أعضاء الوفد قد أجروا مباحثات مع رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني ومع كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مونية بوستة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى