Adds
أخبار

ملاعب القرب ومستجدات الدخول المدرسي ضمن جلسة عمل بعمالة اشتوكة

أكادير:عبد السلام موماد
ترأس عامل إقليم اشتوكة ايت باها جمال خلوق يومه الجمعة جلسة عمل حضرها رئيس المجلس الإقليمي ورؤساء الجماعات الترابية والكاتب العام للعمالة ورجال السلطة تم تخصيصها لموضوع أحداث عدد من ملاعب القرب من طرف وزارة الشباب والرياضة بعدد من جماعات الإقليم، بالإضافة الى استعراض اهم مستجدات الدخول الدراسي .
وقد تمن المشاركون في هذا الاجتماع المجهود المبذول من طرف مصالح الوزارة المعنية والهادفة إلى تعزيز المنشآت الخاصة بتاطير شباب الإقليم .

كما اعتبروا  احداث عدد من ملاعب القرب ببعض جماعات الإقليم مكسبا للساكنة عموما في ظل الخصاص المسجل في هذه المنشآت ،مع الدعوة إلى الزيادة في عدد الملاعب الرياضية المخصصة للاقليم ، مراعاة لتزايد حاجيات الشباب بمختلف جماعات الإقليم وتحقيق انتظارات النسيج الجمعوي النشيط.

كما تمت المطالبة بالاستفادة من مختلف برامج الوزارة الوصية على القطاع والتأكيد على ضرورة تعبئة العقارات المخصصة لاحتضان مختلف المشاريع العمومية، بما فيها المنشآت الرياضية، مع اشراك متدخلين آخرين في هذا المجهود ، خصوصا قطاع التعليم والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وفي محور اخر استعرض المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية اهم مستجدات الدخول الدراسي ،من خلال الظروف الجيدة التي ميزته ، في مستوى تدبير مؤسسات الاستقبال والموارد البشرية والمجهود المبذول لتجاوز بعض الإشكالات الظرفية من خلال حلول بديلة وطرح تصورات المديرية الإقليمية لتحسين العرض التعليمي ، من خلال اليات التجميع والنقل المدرسي.
وقد كانت جلسة العمل هذه مناسبة نوه خلالها عامل الإقليم بانخراط مختلف المتدخلين من سلطات عمومية ومنتخبين ونسيج جمعوي ومصالح قطاعية في تطوير وتحصين المكتسبات التنموية التي حققها ويراكمها الإقليم في عدد من المجالات ،في إطار مقاربة شمولية تروم النهوض بأوضاع الساكنة بكل جماعات الإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى