Adds
أخبار

جلالة الملك يقيم مأدبة عشاء على شرف رئيس مجلس الوزراء بجمهورية البوسنة والهرسك

الرباطكاستثمار

أقام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مساء الاثنين بالرباط، مأدبة عشاء على شرف رئيس مجلس الوزراء بجمهورية البوسنة والهرسك دينيس زفيزديتش، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب، ترأسها رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني.

حضر هذه المأدبة، مستشارا صاحب الجلالة فؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي ، ورئيسا مجلسي النواب والمستشارين، وعدد من أعضاء الحكومة ،وفاعلون اقتصاديون، وعدد من سامي الشخصيات.

كما حضرها عن الجانب البوسني أعضاء الوفد الرسمي المرافق لرئيس مجلس الوزراء بجمهورية البوسنة والهرسك.

كما شكل تعزيز التعاون الثنائي لاسيما في الميدان الاقتصادي، محور مباحثات جمعت الاثنين بالرباط، رئيس مجلس الوزراء بالبوسنة والهرسك، دينيس زفيزديتش، ورئيس مجلس المستشارين، عبد الحكيم بنشماش.

وأكد زفيزديتش  على هامش هذا اللقاء، أن هذه الزيارة تمثل زخما جديدا من أجل تمتين الأواصر التي تصل المغرب بالبوسنة والهرسك، مشيرا إلى آفاق تعزيز وتقوية التعاون الثنائي، لاسيما في الميدان الاقتصادي الذي يشكل أولوية بالنسبة للبلدين.

وقال إن التعاون الاقتصادي سيتعزز بالتوقيع على اتفاقيات توجد في طور الإعداد، داعيا إلى الاستفادة من الإمكانات والثروات الطبيعية التي يتوفر عليها البلدان.

وأبرز  دينيس زفيزديتش أن التنمية الاقتصادية ستليها تنمية قطاعات من قبيل الثقافة والتربية والرياضة، منوها بالعلاقات المتميزة التي تصل المؤسسات التشريعية والبرلمانية بالبلدين.

وفي معرض استعراضه لإمكانات بلده الاقتصادية الهائلة، سلط المسؤول البوسني الضوء على فرص الاستثمار التي تمنحها بلاده للمقاولين الأجانب.

وبدأ رئيس مجلس الوزراء بجمهورية البوسنة والهرسك  الاثنين زيارة رسمية إلى المغرب تستغرق أربعة أيام، على رأس وفد هام يضم عددا من رجال الأعمال، وسيتباحث خلالها مع عدد من المسؤولين المغاربة. كما يتضمن برنامج الزيارة، عقد جلسة عمل بمقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الثلاثاء بالدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى