
رغم تهديدات الترسيب طلبة الطب والصيدلة عازمون على مواصلة إضرابهم

-طلبة الطب والصيدلة عازمون على مواصلة نضالاتهم إلى غاية تلبية مطالبهم. ويبدو أن تهديدات الترسيب والطرد من الحرم الجامعي، والضغوط المسلطة على بعض الآباء، والدعوات التي تطالبهم بوضع حد لإضراباتهم، غير قادرة على النيل من عزيمتهم، وقالت أيبوعية ” لو كانار ليبيري” إنه على العكس تماما تزيد من تصميمهم على المضي قدما. وأمام هذه الأزمة، التي تعكس انعدام الثقة، بين الطلبة والوزارتين الوصيتين، يبدو أن وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، ووزير الصحة، أنس الدكالي، عاجزان تماما عن إقناع الطلبة بالعدول عن احتجاجاتهم، رغم الاستجابة ل 14 نقطة من مطالبهم ال16. ويبدو أن هذه الأزمة تخفي معارك مالية ضخمة، تقودها من وراء الكواليس لوبيات قوية.





