استثمار رياضي

أبطال أوربا : سقوط ليفربول وتوهج أصدفاء زياش وهروب البارسا بنقطة من دورتموند

بدأ ليفربول حملة الدفاع عن اللقب الذي توج به الموسم الماضي على حساب مواطنه توتنهام، بالسقوط مجددا في ملعب “سان باولو” الخاص بنابولي، وهذه المرة صفر-2 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وخلافا للموسم الماضي حين كانت المجموعة تضم سان جرمان، يبدو ليفربول ونابولي مرشحين بقوة للحصول على بطاقتي المجموعة الخامسة إلى الدور ثمن النهائي بما أنها تجمعهما بريد بول سالزبورغ النمساوي وغنك البلجيكي اللذين تواجها أمس الثلاثاء وخرج الأول منتصرا بنتيجة كاسحة 6-2.وبخسارته أمس الثلاثاء بهدفين في الوقت القاتل للبلجيكي درايس مرتنز من ضربة جزاء في الدقيقة 82 والبديل الإسباني فرناندو يورنتي (2+90)، أصبح ليفربول أول فريق يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بخسارة منذ ميلان الإيطالي حين سقط خارج ملعبه أمام أجاكس أمستردام الهولندي صفر-2 في 14 سبتمبر 1994.

وسدد بوروسيا دورتموند في إطار المرمى وأهدر ركلة جزاء خلال التعادل بدون أهداف مع ضيفه برشلونة في افتتاح جولات المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في أول ظهور لليونيل ميسي هذا الموسم مع بطل إسبانيا.

وأصبح الواعد أنسو فاتي (16 عاما) أصغر لاعب يشارك مع برشلونة في تاريخه بالبطولة الأوروبية حين بدأ اللقاء أساسيا دون ترك بصمة حقيقية قبل استبداله مع ميسي قبل مرور ساعة..

ومني تشلسي حامل لقب الدوري الأوروبي”يوروبا ليغ” بخسارته الاوروبية الأولى منذ 2017-2018، بعد سقوطه أمام ضيفه فالنسيا الاسباني صفر-1، في الجولة الأولى من المجموعة الثامنة لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

وسجل رودريغو مورينو هدف الفوز المتأخر من مسافة قريبة في شباك مواطنه كيبا اريسبالاغا (74)، قبل إهدار تشلسي ضربة جزاء في الرمق الأخير.

وفاز أجاكس أمستردام الهولندي  على ضيفه ليل الفرنسي بثلاثية نظيفة في مستهل مشوار الفريقين بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في المباراة التي احتضنها ملعب “يوهان كرويف أرينا”.وجاءت ثلاثية الفريق الهولندي عن طريق كوينسي بروميس في الدقيقة 18 وإدسون ألفاريز في الدقيقة 50 ونيكولاس تاجليافيكو في الدقيقة 60.
وبهذه النتيجة يتصدر أجاكس، الذي وصل الموسم الماضي لنصف نهائي البطولة، المجموعة بثلاث نقاط ويأتي بعده فالنسيا ثانيا بفارق الأهداف بعد فوزه بهدف للاشيء على تشيلسي. وسيتقابل أجاكس مع مستضيفه فالنسيا في الثاني من أكتوبر بينما يستضيف ليل تشيلسي في الليلة ذاتها.

وفيما يلي أهم مباريات مساء اليوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى