استثمار رياضي

أداء المحترفين المغاربة في انطلاقة دوري أبطال أوروبا

 

تألق حكيم زياش، نجم المنتخب المغربي ونادي أجاكس أمستردام الهولندي، في افتتاح منافسة دوري أبطال أوروبا لنسخة الموسم الجديد، حيث قاد فريقه للفوز بميدانه على حساب ليل الفرنسي بثلاثية كاملة، عن مباريات المجموعة الثامنة.
وصنع زياش الهدف الثالث لفريقه، إذ مرر كرة حاسمة لزميله نيكولاس تاكليافيكو، في حدود الدقيقة 62، لتكون أول كرة حاسمة للنجم المغربي في أغلى المسابقات القارية هذا الموسم.
بدوره تألق النجم المغربي عادل تاعرابت، في مباراة فريقه بنفيكا البرتغالي المنهزم بميدانه أمام فريق لايبزيغ سبورت الألماني بهدفين لواحد، في إطار مباريات المجموعة السابعة.
ونال تاعرابت تقييم 7.5، كثاني أفضل لاعب في صفوف فريقه خلال المباراة ، من طرف موقع هوسكورد العالمي، المتخصص في إحصائيات اللاعبين والدوريات العالمية، في حين كان هذا التنقيط هو ثالث أفضل تنقيط على صعيد لاعبي الفريقين معا.
الأمر نفسه انطبق، على نجم المنتخب المغربي الآخر، أشرف حكيمي، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، الذي نال ثاني أفضل تقييم من الموقع الدولي ذاته، ضمن صفوف فريقه، خلال المباراة التي تعادل فيها الأخير بميدانه أمام برشلونة الإسباني بصفر لمثله، عن المجموعة السادسة.
وحصل حكيمي، اللاعب السابق لريال مدريد الإسباني على تقييم 7.7، وهو ثالث أفضل تقييم أيضا على صعيد لاعبي المباراة ككل.
وعن المجموعة الثانية، لم يشارك يوسف العربي، إلا في الدقيقة الأخيرة من مباراة فريقه أولمبياكوس اليوناني، المتعادل بميدانه أمام فريق توتنهام الإنجليزي، وصيف بطل النسخة السابقة، بهدفين لمثليهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى