أخبار

مجموعة أوطوهول : تسجيل ارتفاع بنسبة 2 بالمائة في النتيجة الصافية الموطدة

بلغت النتيجة الصافية الموطدة لمجموعة أوطوهول، المتخصصة في صناعة وتسويق السيارات متعددة العلامات التجارية بالمغرب ، 77 مليون درهم ، وذلك خلال النصف الأول من السنة الجارية ، أي بارتفاع بلغت نسبته 2 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية ( 76 مليون درهم).
وأوضح الرئيس المدير العام للمجموعة، عبد اللطيف الكراوي، بالدار البيضاء، خلال ندوة صحفية، أنه خلال هذه الفترة سجل تحسن في الهامش العام ، وفي معدل العائد، وكذا في توسع أنواع السيارات منها (أوبل) و(دي إف إس كا).
وأضاف أن رقم المعاملات الموطد للمجموعة عرف انخفاضا لينتقل من 413ر2 مليار درهم إلى 117ر2 مليار درهم ، مشيرا إلى أن رقم معاملات المجموعة عرف بدوره تراجعا لينتقل من 743ر1 مليار درهم خلال النصف الأول من سنة 2018 إلى 532ر1 مليار درهم في نفس الفترة من السنة الحالية .
ومن جهة أخرى، أوضح أن مبيعات السيارات الخاصة سجلت انخفاضا بنسبة 13 في المائة، في حين أن عملية تسويق السيارات ذات النفع العام الخفيفة حققت نموا وصلت نسبته 22 في المائة.
ومن ناحية أخرى، أشار إلى أن أوطوهول تواصل استثمارتها من أجل تطوير شبكة التوزيع، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه تم الانتهاء من بناء فرعين جديدين بكل من بني ملال وتارودانت. وأشار إلى أن الجانب المتعلق بتطوير وتعزيز الشراكات المستدامة مع المقاولات المصنعة المعروفة التي توفر منتجات ذات جودة عالية في جميع أسواق المجموعة وتعزز مكانتها الريادية في مختلف الأسواق ، يعتبر من المحاور الاستراتيجية للمجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى