بنشماش يطلق مبادرة إلغاء العقوبات على معارضيه

قرر حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مراجعة كافة القرارات التأديبية التي اتخذها ضد معارضيه في تيار “المستقبل” في الشهور التي تلت الأحداث التي وقعت في اجتماع اللجنة التحضيرية خلال سهر ماي الماضي. وتأتي هذه خطوة  مباشرة بعد تقدم تيار “المستقبل” بالاستئناف ضد الحكم الابتدائي ببطلان لجنته التحضيرية التي شكلها في ماي، وقادها سمير كودار منذ ذلك الحين.القرار أعلن عنه اليوم، بواسطة نداء موجه إلى هيئات الحزب، خصوصا مكتبه الفيدرالي الذي كان الذراع المؤسساتي لإقرار هذه العقوبات منذ إقالة رئيسه، محمد الحموتي، وكان ذلك أول قرار عقابي يتخذه بنشماش ضد معارضيه.

ودعا بنشماش  مكتبه الفيدرالي إلى “مراجعة القرارات التأديبية التي سبق أن اتخذها في حق بعض أعضاء الحزب”، معتبرا أن هذه الخطوة ستكون “مبادرة تعلن حسن النية، ومد يد الصفح الجميل”، وأيضا “مقدمة دالة لتيسير شروط إطلاق الحوار الداخلي من أجل وحدة الحزب، بعيدا عن لغة الشماتة ومنطق المنتصر والمنهزم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى