أخبار

بنشعبون أمام لجنة المالية لعرض حصيلة 6 أشهر الأولى من موسم 2020

تعقد لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الاثنين ( 28شتنبر )، اجتماعا بحضور محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

وسيخصص اجتماع لجنة المالية للإستماع إلى عرض وزير الإقتصاد والمالية حول تقدم تنفيذ الستة أشهر الأولى لميزانية 2020 ، وكذا عرض حول الإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية برسم سنة 2021.

وتجدر الإشارة أن منشور لرئيس الحكومة حول إعداد مشروع قانون المالية للسنة المالية 2021، أفاد أن التنزيل السريع لورش تعميم التغطية الاجتماعية بالمغرب يندرج ضمن أولويات الحكومة للسنة المقبلة.

وأورد المنشور أن الحكومة “ستحرص على التنزيل السريع لورش تعميم التغطية الاجتماعية لجميع المغاربة، الذي أعلن عنه جلالة الملك حفظه الله في خطاب العرش، والذي سيمكن من تعميم التغطية الصحية الإجبارية والتعويضات العائلية، قبل توسيعه ليشمل التقاعد والتعويض عن فقدان الشغل”، مشيرا إلى أن هذه العملية ستتم بشكل تدريجي خلال السنوات الخمس المقبلة، انطلاقا من سنة 2021.

ومن هذا المنطلق، أبرز المنشور أنه سيتم العمل على فتح حوار مع المهنيين المعنيين والشركاء الاقتصادين والاجتماعيين لاستكمال بلورة منظور عملي شامل، يتضمن البرنامج الزمني، والإطار القانوني، وخيارات التمويل، بما يحقق التعميم الفعلي للتغطية الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى