الأساتذة المتعاقدون : عدم التزام الوزارة وراء مقاطعة جلسة الحوار الثاني

الرباط : إستثمار

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد مقاطعة جلسة الحوار الثانية مع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، التي كان من المرتقب عقدها غدا الخميس 23 ماي الجاري.

وقال ربيع الكرعي، منسق جهة الدار البيضاء – سطات وعضو لجنة الإعلام إن هذا القرار جاء  عقب عدم التزام الوزارة بإصدار مذكرة تحصن فيها مخرجات اجتماع 13 أبريل مع النقابات والذي التزمت فيه بوقف كل التدابير الادارية في حال التحق الأساتذة أطر الأكاديميات بالمؤسسات التعليمية”.وأضاف أن الوزير  التزم خلال لقائه الأخيرة مع التنسيقية يوم 10 ماي الجاري بإصدار المذكرة، لكنها لم تصدر بعد مرور أكثر من 12 يوما عن هذا القاء، مضيفا أن الإجراءات الجزرية والتأذيبية التي أصدرتها الأكاديميات الجهوية للتعليم في حق مجموعة من الأساتذة المتعاقدين بقيت موقوفة التنفيذ، لكنها لم تُلغ في غياب المذكرة الوزارية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى