أخبار

مؤسسات التعليم الخصوصي تعتزم رفع أسعار التمدرس للموسم المقبل

افاد مصدر وثيق الإطلاع انه إلى جانب الزيادات التي تعرفها الأسعار خلال هذه الأيام ستزيد زيادات تهم التعليم الخصوصي الطينة بلة إذ قررت بعض المدارس إلى رفع أسعار التمدرس للموسم المقبل، وهو ما من شأنه أن يثقل كاهل الآباء وأولياء الأمور.

ووفق ذات المصدر فقد لجأت مجموعة من المؤسسات إلى الرفع من أسعار التمدرس بما بين 100 و200 درهم شهريا مع الانطلاق في تطبيقها ابتداء من الموسم المقبل وذلك ضدا على رغبة الآباء وأولياء الأمور.

ولجأت بعض جمعيات آباء وأولياء التلاميذ إلى إجراء استطلاع رأي بين أولياء التلاميذ لمعرفة مدى تقبلهم الزيادات المفترضة، ورغم رفض 94 في المائة منهم تم تطبيق هذه الزيادات.

وتجدر الإشارة أن مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي تستقطب في المجموع حوالي 1.1 مليون تلميذ، 37 ألفا منهم يتمدرسون في صفوف المؤسسات التابعة للأنظمة الأجنبية المتواجدة بالمغرب، أي ما يمثل 0.5 في المائة من مجموعة التلاميذ.

وتعتمد المؤسسات التعليمية الخصوصية، حسب معطيات الموسم الدراسي 2019-2020، على أزيد من 104533 شخصا يشتغلون لديها، 54557 منهم قائمون على مهام التدريس، و32447 مكلفون بالمهام الخدماتية من نقل وحراسة ونظافة، و17529 إداريون ومشرفون تربويون.

زر الذهاب إلى الأعلى