أخبار

جماعة الرباط تصادق على مذكرة تفاهم بخصوص الدور الآيلة للسقوط والتجديد الحضري بالجهة

عقد مجلس مدينة الرباط الجلسة الأولى من دورته العادية يوم الخميس 05 ماي 2022 بمقر مجلس المدينة برئاسة السيدة “أسماء_غلالو” عمدة مدينة الرباط وبحضور السيد رشيد الكروج باشا منطقة اليوسفية إضافة إلى أعضاء المكتب ومختلف اطياف المستشارين بمجلس المدينة.

وبعد الكلمة الافتتاحية للسيدة العمدة وترحيبها بجميع الأعضاء الحاضرين تم عرض التقرير الاخباري للجماعة وانتقل بعدها المجلس إلى النقطة المتعلقة بالدراسة والموافقة على مذكرة تفاهم بخصوص الدور الآيلة للسقوط والتجديد الحضري بجهة الرباط سلا القنيطرة.

كما صادق المجلس على تحديد المخصص الاجمالي المرصود للمقاطعات برسم سنة 2023.

وفي ذات السياق صادق المجلس بأغلبية الحاضرين على مشروع اتفاقية توأمة بين جماعة الرباط ومدينة اسلام آباد الباكستانية.

كما تمت المصادقة على تجديد انخراط جماعة الرباط بالمنظمات الدولية في اطار التعاون الدولي اللامركزي.

وبعد نقاش مستفيض صادق المجلس كذلك على برمجة حساب النفقات من المخصصات المتعلق بالتعاون اللامركزي بين جماعة الرباط ومدينتي انجير ومونت لاجولي الفرنسيتين.

جدول أعمال الدورة كذلك تداول بشأن الدراسة والمصادقة على تعيين ممثلي مجلس جماعة الرباط في مجالس تدبير المؤسسات التعليمية وتعيين ممثلي مجلس جماعة الرباط بالمجلس الاداري لشركة الرباط باركينغ، وكذلك تعيين ممثلي مجلس جماعة الرباط بالمجلس الاداري للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا.

كما صادق المجلس على انتخاب رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات ونائبه.

وتجدر الإشارة إلى أن مختلف نقط جدول أعمال الدورة حظيت بنقاش مستفيض من طرف كافة الأطياف السياسية المشكلة للمجلس، كما أن المكتب المسير تفاعل بكل إيجابية مع المقترحات التي تقدم بها الأعضاء سواء من الأغلبية المسيرة أو من المعارضة، الأمر الذي أضفى على الدورة أجواء من الإيجابية والنقد البناء مما رفع من جودة القرارات التي صادق عليها المجلس.

وستستأنف الدورة العادية يوم الخميس 12 ماي 2022 بجلسة ثانية مخصصة للأسئلة الكتابية وجلسة ثالثة لتتمة باقي نقط جدول الأعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى