Adds
أخبار

صديقي : تم تشجير 10 هكتار خلال ال5 سنوات الأخيرة في إطار التعاقد مع الفيدرالية البيمهنية لسلسلة الأركان بأكادير

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي يوم السبت بأكادير أن المعرض الدولي للأركان محطة “جد مهمة” لتثمين سلسلة الأركان.

وأضاف صديقي في تصريح صحفي خلال زيارته لفعاليات الدورة الثانية لهذا المعرض المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس إلى غاية 21 ماي الجاري أن هذه التظاهرة تشكل مناسبة لمهني السلسلة لإقامة شراكات تجارية والبحث عن فرص جديدة لترويج منتوجاتهم في إطار يمتاز بالابتكار وروح التعاون.

وذكر صديقي أن تثمين سلسلة الأركان ترتبط أساسا بالتشجير وتوسيع المساحات المغروسة والتنظيم المهني للقطاع مشيرا إلى أنه تم، في هذا الإطار، تشجير 10 هكتار خلال ال5 سنوات الأخيرة في إطار التعاقد مع الفيدرالية البيمهنية لسلسلة الأركان وكذا توقيع الوزارة مؤخرا لعقد- برنامج مع الفيدرالية البيمهنية.

وأضاف أن الدولة ستستثمر في إطار هذا التعاقد 3.5 مليار درهم في أفق سنة 2030 في مختلف حلقات سلسلة الانتاج من أجل توسيع المساحات المغروسة والبحث العلمي والتشجير والتعريف بالمنتوج وتسويقه.

ويعد المعرض الدولي للأركان، المنظم في إطار الإحتفاء باليوم العالمي لشجر الأركان، الذي يصادف 10 ماي من كل سنة مناسبة لتكريم هذه الشجرة المستوطنة بالمغرب نظرا لحمولتها الثقافية ودورها السوسيو اقتصادي كرافعة للتنمية المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى