أخبار

الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “ANAPEC” تدعم مهنيي صناعة الحلويات

وقعت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (ANAPEC) والاتحاد الوطني للمخبوزات والمعجنات المغربية (FNBP) اتفاقية إطار من طرف ممثليهم على التوالي، السيد نور الدين بنخليل، مدير عام وكالة أنابيك والسيد كمال رحال السولامي، رئيس FNBP، تهدف إلى دعم المهنيين في صناعة الحلويات في تلبية حاجياتهم من الكفاءات اللازمة، خلال النسخة الرابعة من معرض كريماي المخصص للمهنيين في الفنادق والمطاعم والمعجنات والمخابز والصناعات الغذائية.

تركز هذه الشراكة على تعزيز قطاع المخابز والمعجنات من حيث الموارد البشرية المؤهلة، من خلال إنشاء منصة رقمية تتضمن دراسات حول احتياجات المهارات للقطاع ، ودعم التوظيف، وتكييف مهارات الشباب مع احتياجات المهنيين.

وفي هذا الصدد سيتم تطوير برنامج تدريب مخصص لتجارة المعجنات “PATISSERIE SKILLS” من طرف مهنيّيFNBP وبتمويل من ANAPEC، في إطار التدابير التحفيزية للتشغيل ووفقا للمساطر المعتمدة سيُمكِن هذا البرنامج من إبراز المواهب التي ستكون قادرة على الاستجابة للمتطلبات الجديدة في قطاع المعجنات.

في سجل آخر تعزز الاتفاقية أيضًا ريادة الأعمال في مجال المعجنات  من خلال تطوير مسار بعنوان “LE PATISSIER ENTREPRENEUR” حيث تقدم باقة من خدمات الدعم والمواكبة التي تهدف إلى تحفيز ريادة الأعمال في هذا المجال.

كما شددت ANAPEC و FNBP على أهمية تعزيز الشراكة بين المهنيين في قطاع المخابز والمعجنات في المغرب من خلال التنظيم المشترك لندوات توعية وإعلامية حول مشاريع التنمية في هذا القطاع بهدف حشد أكبر عدد من الفاعلين في هذا القطاع تحت شعار الجودة، والأداء، والمردودية.

كما اتفق الطرفان على وضع الترويج لمهن المخبوزات والمعجنات بين الشباب ضمن أولويات خطة العمل وذلك عبر حزمة من تدابير التواصل تعتمد بشكل أساسي على الرقمية وتهدف إلى ضمان استقطاب الكفاءات والمواهب بشكل مستمر وإبراز مدى جاذبية القطاع بصفة عامة.

زر الذهاب إلى الأعلى