أخبار

تحت شعار الغابة إرث وطني…إفران تستعد لتنظيم مهرجانها الدولي في نسخته الـ 5

تستعد عروس الاطلس مدينة إفران لتنطيم مهرجانها الدولي في نسخته الخامسة، في الفترة ما بين 18 و22 غشت الجاري، وخلاله سيتم تنظيم سهرات فنية متميزة وانشطة ثقافية وفقرات وبرامج متنوعة، والمنظم من طرف جمعية منتدى افران للثقافة والتنمية بشراكة مع عمالة إقليم افران والمجلس الإقليمي وجماعة إفران، تحت شعار ” الغابة إرث وطني”.

ويعكس هذا الشعار الأهمية الكبرى التي تحظى بها الثروة الغابوية وفي مقدمتها شجرة الأرز التي يتميز بها إقليم إفران كثرة تعد إرثا وطنيا طبيعيا تتميز بها، في حاجة إلى حمايتها لأنها ملك للأجيال الحالية والقادمة مع ضرورة تثمين الموارد المائية والمحافظة على التنوع البيولوجي، نظرا لدورها الفعال على المستوى الاقتصادي والسياحي والاجتماعي والبيئي.

وفي هذا السياق تنظم ندوات يؤطرها ثلة من ذوي الاختصاص بهدف التحسيس والتوعية بأهمية حماية الغابة والحفاظ على التنوع البيولوجي للتربة والماء، وبالاستعمال العقلاني للغابات والمياه الجوفية ويزخر برنامج الدورة الخامسة بفقرات متنوعة، في مقدمتها عروض فنية وأنشطة متميزة، مع ربط الفرجة بالمتعة والمعرفة.

ويضم المهرجان في طبقه الفني سهرات فنية بمشاركة ألمع نجوم الغناء والطرب وطنيا، مع فسح المجال لطاقات محلية معروفة وصاعدة كما ينظم بموازاة مع فعاليات المهرجان عدة أنشطة رياضية وثقافية ومسابقات، مع تكريم المتفوقين الحاصلين على أعلى درجة في الامتحانات الإشهادية وطاقات رياضية تنحدر من إقليم افران بصمت مشوارها الرياضي والثقافي بميداليات إن على الصعيد: الوطني او الدولي، بغية تشجيعهم على مزيد من البذل والعطاء.

وبالموازاة مع هذه الأنشطة يمكن للزوار والساكنة زيارة أروقة معرض المنتجات المجالية والصناعة التقليدية والعطرية والنباتية وتتوزع فعاليات المهرجان بساحة التاج وقاعة المناظرات وفضاءات أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى