أخبار

الشركة التركية لصناعة الورق الصحي تعتزم تطوير مشروعها بالمغرب

أقل من سنة بعد أن قامت بأولى خطواتها الصناعية في المغرب، تعتزم مجموعة Eczacibasi Consumer Products ا التركية الانتقال إلى مرحلة جديدة من التطوير.

ووفقًا لمصادر قريبة من عملاق الورق الصحي الحاضر في عدة بلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويبدو أنها في مراحل متقدمة من المفاوضات لشراء فاعل مغربي كبير في قطاع النظافة.

وتستهدف الشركة المصنعة للعلامات التجارية Selpak وSolo وSilen وServis هو أن تصبح الرائدة في مجال الورق الصحي في المغرب، من خلال تعزيز البنية التحتية اللوجستية والصناعية لهدفها الجديد مع وحدتها الخاصة التي افتتحت في الدار البيضاء في نهاية 2022، والتي كلفت ما لا يقل عن 275 مليون درهم في استثمار وتستطيع إنتاج أكثر من 50 نوعًا مختلفًا من منتجات الورق الناعم، بما في ذلك مناشف الورق.

ومع هذا النمو الخارجي، قد تمتلك ECP المغرب، فرع Eczacibasi Consumer Products أكثر من 35 % من حصة سوق تشهد نموًا قويًا، وبعيدًا عن Jeesr، الفرع التابع لشركة Riaya Industries السابقة Novatis)، Brior Industries ( المصنعة للعلامة التجاريةFancy  أو حتى المنافس الجديد والقوي، مجموعة “ديسلوغ” Dislog التي استحوذت مؤخرًا على مصنع المجموعة الأردنية Fine Holding، التابعة للعلامة التجارية Fine التي انسحبت من المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى