أخبار

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تطلق جوائز النسخة الثانية من جائزة البحث العلمي

أطلقت الهيئة المغربية لسوق الرساميل في شهر مارس من سنة 2023، بدعم من مجلسها العلمي، النسخة الثانية من جائزة البحث العلمي.

وتهدف هذه الجائزة التي أنشئت سنة 2021 إلى تعزيز وتشجيع البحوث العلمية التي تتطرق لمواضيع اقتصادية ومالية تتمحور حول الاقتصاد المغربي وسوق الرساميل.

وأوضح بلاغ صادر للمناسبة أنه عقب مداولات أعضاء المجلس العلمي للهيئة أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل عن أسماء الفائزين الأربعة في هذه النسخة الثانية.

منحت الهيئة الجائزة الأولى في فئة ” أفضل أطروحات دكتوراه ” لوائل الجباري على بحثه العلمي الذي انصب على ” التحيزات السلوكية وحالات الخلل في الأسواق المالية “، والجائزة الثانية إلى عبد الهادي افلح على أطروحته التي كُرّست “للتنبؤ بأسعار الأسهم باستخدام مؤشرات التحليل التقني “.

وفي فئة ” أفضل المقالات العلمية »، حصل يحيى حنين على الجائزة الأولى عن مقاله الذي ركّز على « اختيار المحافظ المسؤولة اجتماعيا »، في حين تسلّم السيد سليمان الدفالي الجائزة الثانية عن مقاله تحت عنوان ” دراسة ببليومترية للكتابات المتعلقة بسياسة توزيع الأرباح “.

وتشكر الهيئة المغربية لسوق الرساميل في هذا الصدد كافة المتبارين في النسخة الثانية من جائزة الهيئة المغربية لسوق الرساميل للبحث العلمي من أجل مشاركتهم في هذه المسابقة، وتحيي جهودهم ومساهمتهم الأكاديمية في سبيل إثراء البحث العلمي حول المواضيع المتعلقة بسوق الرساميل.

زر الذهاب إلى الأعلى