Adds
أخبار

الوالي بيكرات يشرف على إفتتاح فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالعيون

أشرف صباح يوم السبت بالعيون  السيد عبد السلام بيكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء مرفوقا بمولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون، ومصطفى بلمام، رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة العيون، منصة المعارض بالعيون، على إفتتاح فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية لجهة العيون الساقية الحمراء، بشراكة مع مؤسسة دار الصانع وبتنسيق مع عمالة إقليم العيون، مجلس جماعة العيون، مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، والمجلس الإقليمي للعيون، والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية بالعيون، بالإضافة إلى المديريات الإقليمية للصناعة التقليدية بالجهة، تحت شعار : “الصناعة التقليدية المحلية رافعة للاقتصاد المحلي والجهوي والوطني”.

وقد عرفت هذه الزيارة حضور نائب رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء محمد العالمي ومولود علوات، رئيس المجلس الاقليمي للعيون، ‎ورئيس جماعة المرسى بدر الموساوي إلى جانب العربي المغاري، الكاتب العام لولاية العيون، بالاضافة الى عدد من المنتخبين والشخصيات العسكرية، الامنية وممثلي المصالح الخارجية من مختلف المؤسسات المنظمة والداعمة لهذا الحدث الهام.

وقام الوفد الرسمي خلال هذه الزيارة بجولة شاملة في مرافق المعرض حيث زاروا جميع الأجنحة والعارضين، وقد أتيحت للوفد فرصة التعرف على مختلف المنتجات التقليدية المعروضة والتفاعل مع الصناع التقليديين الذين قدموا شرحاً وافياً عن تقنيات الإنتاج وأهمية كل منتج في التراث المحلي.

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الدور الحيوي للصناعة التقليدية في تعزيز الاقتصاد المحلي والجهوي والوطني كما يهدف إلى توفير منصة للصناع التقليديين لعرض منتجاتهم وإبراز مهاراتهم، مما يسهم في تنمية هذا القطاع الحيوي ورفع مستوى الوعي بأهميته.

ويقدم المعرض مجموعة متنوعة من المنتجات التقليدية التي تمثل تراث الجهة بدءاً من الزخارف والأدوات المنزلية وصولاً إلى الأزياء والحلي التقليدية، ويعكس هذا المعرض الجهود المشتركة بين مختلف الجهات لدعم الصناعة التقليدية، وتعزيز التعاون بين الصناع التقليديين والمستثمرين والمستهلكين هذا التعاون يعزز الاقتصاد المحلي ويوفر فرص عمل جديدة بالإضافة إلى الحفاظ على التراث الثقافي للمنطقة.

ويعد المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالعيون الذي سيستمر من 6 يونيو الى غاية يونيو 2024، فرصة ذهبية للاحتفاء بالتراث الثقافي والتقني للجهة، ودعم الاقتصاد المحلي من خلال تعزيز دور الصناعة التقليدية. والمساهمة الفعالة لانجاح هذا المعرض يعكس التفاني والجهود المبذولة من قبل جميع الجهات المشاركة لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة في جهة العيون الساقية الحمراء.

زر الذهاب إلى الأعلى