Adds
أخبارتعميرمعارض

معرض العقار المغربي بباريس: تدفق 35 الف زائر خلال ثلاثة ايام

الرباط:استثمار

سجل معرض العقار المغربي (سماب إيمو) الذي اختتم الاحد بباريس ،تدفقا هاما للزوار، بلغ 35 الف زائر، قدموا من فرنسا ومن عدة بلدان اروبية، بحسب ما علم لدى المنظمين.

ويبرهن نجاح الدورة ال15 لهذه التظاهرة التي استمرت ثلاثة ايام، على الفرص الحقيقية التي تتيحها فرنسا كسوق واعدة في مجال الاستثمارات العقارية بالمغرب، بحسب المصدر نفسه، الذي اشار الى الارادة المعبر عنها من قبل العديد من الزوار ضمن صفوف الجالية المغربية بفرنسا والمواطنين الفرنسيين، من اجل الاستثمار في قطاع العقار بالمملكة.

واضاف المصدر ان نحو 80 عارضا يمثلون 60 مدينة مغربية شاركوا في هذه الدورة، التي حلت بها جهة الدار البيضاء –سطات كضيف شرف بالنظر الى الجاذبية التي تحظى بها من لدن الزوار المغاربة والاجانب ، مشيرا الى انه خصص لهذه الجهة جناح في قلب فضاء المعرض الذي ضم منعشين عقاريين، وفاعلين اقتصاديين ومؤسساتيين من مستوى عال.

وكان وزير اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان، وسياسة المدينة، عبد الاحد الفاسي الفهري، قد دعا الجمعة خلال افتتاح المعرض ، المغاربة المقيمين بالخارج، الى الانخراط اكثر في تحقيق اقلاع، القطاع العقاري بالنظر الى اهميته على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي.

وقال الفاسي الفهري ان هذا القطاع يشغل مليون شخص، ويساهم بنسبة سبعة في المائة في الناتج الداخلي الخام، مشيرا الى ان افراد الجالية المغربية بالخارج، وايضا الاجانب الراغبين في اقتناء سكن بالمغرب، تزداد متطلباتهم خاصة في مجال الاستدامة والجودة.

واكد الوزير ايضا ان الوزارة تشتغل على طرق جديدة لتحقيق اقلاع القطاع، من خلال الاستجابة الى القضايا الكفيلة بجلب المستثمرين خاصة في القطاع العقاري، والتمويل، والتسهيلات في مجال التعمير، معربا عن العزم على توفير لفائدة المستثمرين ،كل الضمانات القانونية والتقنية الضرورية ذات الصلة بالمعاملات العقارية.

وتطرق الوزير من جهة اخرى الى حصيلة مختلف البرامج التي اطلقت بالمغرب، بهدف ضمان سكن لائق، وضمنها برنامج مدن بدون صفيح، وبرنامج السكن الاجتماعي.

وقال “ان برامجنا مكنت من تحقيق نتائج هامة لتقليص العجز في مجال السكن الذي انتقل من 1،2 مليون وحدة الى 400 الف وحدة خلال 20 سنة .

من جهته عرض مصطفى الباكوري رئيس جهة الدار البيضاء –سطات، للدينامية التي تشهدها الجهة على مختلف المستويات، ومساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

وسجل ايضا ان الجهة وضعت مؤخرا اللمسات الاخيرة على مخططها التنموي، داعيا الى ايلاء اهمية خاصة لقضية الاستدامة في قطاع العقار.

يشار الى ان عددا من المشاريع العقارية بمختلف مدن المغرب، عرضت في اطار هذه التظاهرة التي جرى افتتاحها بحضور على الخصوص رئيس المجلس المديري لمجموعة العمران ، بدر الكانوني، وسفير المغرب بفرنسا، شكيب بنموسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى