Adds
أخبار

باريس : انعقاد الاجتماع الرابع لمجموعة العمل المغربية –الفرنسية للتعاون القضائي

الرباط:استثمار

انعقد الثلاثاء بباريس ، الاجتماع الرابع لمجموعة العمل المغربية –الفرنسية للتعاون القضائي ، وذلك تحت الرئاسة المشتركة، للكاتب العام لوزارة العدل، عبد الاله لحكيم بنانين ونظيره الفرنسي، ستيفان فيركليت .

واشاد فيركليت خلال الاجتماع بتنظيم المؤتمر حول العدالة ما بين 2 و4 ابريل 2018 بمراكش، والذي عرف مشاركة وفد فرنسي هام، والذي يندرج في اطار تقاسم افضل الممارسات ذات الصلة بالاصلاحات القضائية.

من جهته اكد لحكيم بناني على المستجدات التي يعرفها المشهد القانوني والقضائي المغربي، داعيا الى تطوير اكثر لعلاقات التعاون بين وزارتي العدل بالبلدين.

وبعد التنويه بانجاز مبادرات التعاون القانوني 2015 -2017 ، اتفق رئيسا الوفدين على ان برنامج التعاون بين الوزارتين، للفترة 2018 -2020 ،يمكن ان يركز على اليات جديدة من شانها النهوض بالتعاون بين الوزارتين، ومصاحبة اوراش الاصلاح المفتوحة سواء في المغرب او فرنسا.

يشار الى ان مجموعة العمل المغربية الفرنسية للتعاون القضائي تم انشاؤها عبر اتفاق اداري تم التوقيع عليه في دجنبر 2012 من قبل وزارتي العدل بالبلدين.

وضم الوفد المغربي خلال هذا الاجتماع بالاضافة الى الكاتب العام لوزارة العدل، كلا من عبد الرفيع الرويحن، مدير الدراسات والتعاون والتحديث، وكريم حروش، قاضي ملحق بالكتابة العامة، وعبد الحنين التوزاني، مدير التعاون بالمعهد العالي للقضاء، وامين النابلي قاضي الاتصال بفرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى