Adds
أخبار

حفل تسليم شواهد المتخرجين بجهة الرباط

الرباط: نجلاء بنمسعود

أقيم أمس الجمعة 29 يونيوحفل تسليم شواهد نهاية تكوين الفوج الاول وذلك بحضور كل من وزير الشغل ورئيس جهة الرباط ورئيس غرفة التجارة والمدير الجهوي لانعاش الشغل.

ويندرج هذا الحفل في اطار تنفيذ مشروع التنمية الجهوية بتكوين 2000شاب وشابة الغير حاصلين على الشواهد ومساعدة حاملي المشاريع في اطار اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة والوكالة الوطنية لانعاش الشغل والكفاءات بغلاف مالي قدره 12.500.000.00.

والهدف من هذه الاتفاقية التي جاءت لدعم القدرات المهنية الى تحسين قابلية التشغيل لصالح 2000 باحث عن الشغل غير الحاصل على شهادة ودعم 500 من حاملي مشاريع التشغيل الذاتي بالاضافة الى 1000 مستفيد ومستفيدة من برنامج التكوين في مجالات الطبخ,الفندقة,الفلاحة,الري و200 مستفيد شرعوا في العمل في اطار تكوين تعاقدي مع شركات متخصصة و800 مستفيد ومستفيدة من برنامج أتموا حصص التكوين منها 100 مستفيدة ومستفيد باقليم الخميسات في مجال الطبخ ومايرتبط به من خدمات في اطار القدرات المقاولاتية عملت على تأطير الشباب المقبل لولوج عالم المقاولة.

ونتيجة لمجهوداتهم تم توزيع 25 شهادة بالرماني اقليم الخميسات و75 شهادة بتيفلت وتوزيع أزيد من 150 شهادة بعمالات الرباط والصخيرات تمارة وسلا.

وأفاد وزير الشغل  محمد يتيم في معرض كلمته عن مدى فخره بالمتخرجين حيث أطلق عنوان تحت اسم التشغيل ممكن فقط يجب أن تكون هناك رؤية و ارادة وأن هذا اللقاء الجهوي النوعي يعمل على تجسيد البرامج الوطنية منها البعد الترابي لسياسة التشغيل,واليوم أصبح المشرع يعمل على اعداد مخطط جديد له خمس دعامات من ضمنها دعم مناصب الشغل وتحسين ظروفه.

أما فيما يتعلق بعبد الصمد السكال رئيس الجهة اعتبر أن هذه المحطة بالغة الاهمية على اعتبار هذا المشروع يعمل ويسمح للشباب من تنمية مهاراتهم وانجاح هذا المشروع هو تحسين مستوى التنمية البشرية واحداث أكبر مناصب الشغل في جميع الفئات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى