Adds
أخبارمقاولات

التجاري وافابنك تحتفي بإبداع الشباب

البيضاء:استثمار

في النسخة الأربعين لسلسلة الندوات التي تعقدها تحت شعار «تبادل من أجل فهم أفضل»، فضلت مجموعة “التجاري وافابنك” الاحتفاء بالإبداع االفني للشباب.

و اختارت المؤسسة أربعة شباب مغاربة من مشارب إبداعية مختلفة، لتقديم تجربتهم والحديث عن مسارهم المهني والشخصي للحضور، الذي جاء كثيفا لمتابعة نقاش الشباب في مجال الفني داخل مقر مجموعة التجاري وفابنك. يتعلق الأمر بكل من توفيق حازب أو البيغ وأيوب العياسي ومونيا رزق الله ومحمد البلاوي المعروف بـ«روبيل سبيريت».

وقبل فتح الباب أمام هؤلاء الأربعة، تحدثت سلوى بن محرز، المديرة التنفيذية للتواصل داخل المجموعة عن الغنى الثقافي الذي يميز المغرب، والذي يعتبر مصدر إلهام للشباب المغربي الذين يتمتعون بثراء وتنوع إبداعي مهم. وأضافت المسؤولة أن الشباب محظوظون لأنهم ولدوا وتربوا على أرض كانت مفترق الطرق لحضارات عريقة.

وفي البداية، تحدثت مونيا رزق الله أستاذة الكمان بأوبرا برلين عن تجربتها، وعن فضل والدها في تعلم الموسيقى هي وأختاها. ثم تحدث الفنان التشكيلي البلاوي عن مساره بحي السالمية، الذي ألهمه في مجال الفن الحضري. أيوب العياسي بدوره تحدث عن مراحل حياته الشخصية والمهنية في مجال السينما. وختم البيغ باستعراض مساره كفنان أسس لموسيقى الأندرغراوند، وطالب المسؤولين بالاستثمار في الصناعة الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى