أخبار

عمال شركة سيكوميك بمكناس يستأنفون العمل

 

مكناس:استثمار

استأنف الفوج الأول المتكون من 150 عاملا وعاملة،  الإثنين 16 يوليوز الجاري، العمل بالوحدة الصناعية ” سيكومك ” للألبسة الجاهزة بمكناس، بعد مرور ثمانية أشهر ونصف على النزاع الذي اندلع بين العمال  ومالك الوحدة الصناعية الجديد والذي أدي إلى إغلاق الوحدة الصناعية في وجه 650 عاملا وعاملة بعد سنوات من العمل منذ تأسيسها.

وجاءت عودة العمال بعد الاجتماعين المنعقدين  بتاريخ 19 أبريل و6 يوليوز بمقر الكتابة العامة  لوزارة الداخلية واللذين التزمت خلالهما الشركة ممثلة في شخص مديرها العام جواد الأمراني بإعادة فتح الوحدة الصناعية للنسيج ” سيكومك ” وإعادة  تشغيل العمال والعاملات بها بشكل تدريجي.

الأطراف الموقعة على اتفاقية الشراكة من أجل مواكبة ودعم الوحدة الصناعية للنسيج ” سيكومك “، اتفقوا على تكثيف الجهود للمساهمة في إعادة تشغيل الوحدة الصناعية  والحفاظ على استمرارنشاطها ومناصب الشغل بها ، حيث سيتم إعادة تشغيل جميع العمال والعاملات تدريجيا خلال ثلاثة أشهر ونصف ( نهاية شهر أكتوبر المقبل ) كما هو منصوص عليه في المادة الثالثة لاتفاقية الشراكة .

وبخصوص الالتزامات المنصوص عليها في المادتين العاشرة والحادية عشرة، يلتزم كل من المجلس الجهوي لفاس مكناس، والجماعة الحضرية لمكناس بتخصيصهما منحتين قدرهما 4.000.000.00 درهما لفائدة الشركة مع تحديد الجدولة الزمنية  وكيفيات صرفها .

 

تعليق واحد

  1. السلام عليكم اتوجه لسيادتكم بطلبي هذا للعمل معكم
    لدي خبرة في التعليم الاولي مدة العمل 7 سنوات وفاعلة جمعوية وايضا في النسيج مدة العمل 20 سنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى