أخبارمعارض

يتيم : معرض (بريفنتيكا) فضاء لتعزيز ثقافة الصحة والسلامة المهنية

البيضاء :استثمار

 

أكد وزير التشغيل والإدماج المهني محمد يتيم ، الخميس في الدار البيضاء ،أن النسخة السادسة للمعرض والمؤتمر الدولي للصحة والسلامة المهنية وحماية الأشخاص والممتلكات (بريفنتيكا ) ، يشكل مناسبة لتعزيز وتطوير ثقافة الصحة والسلامة المهنية .

وأوضح يتيم في في تصريح للصحافة عقب افتتاح المعرض ،الذي سيتواصل إلى غاية 13 أبريل الجاري في فضاء المعرض الدولي للدار البيضاء ، إن (بريفنتيكا المغرب ) هو تظاهرة تجمع الفاعلين الدوليين و الوطنيين في مجال للسلامة والوقاية لمناقشة القضايا الراهنة التي يمكن أن تساعد في دعم وتطوير ثقافة الصحة والسلامة في الوسط المهني.

وقال في هذا الصدد إن مجال الوقاية من المخاطر يكتسي أهمية كبرى و يستقطب اهتماما متزايدا من لدن العديد من المؤسسات والمقاولات ، مبرزا البعد الاقتصادي لهذا القطاع، حيث تولد المخاطر و حوادث الشغل تكاليف مهمة على الاقتصاد.

و بعد أشار إلى أن المغرب سيستضيف المؤتمر العالمي للصحة المهنية للجنة الدولية للصحة المهنية سنة 2024 ، ذكر السيد يتيم أنه في أفق هذا الحدث ، تعمل وزارة التشغيل بتنسيق مع الشركاء الاجتماعيين من أجل تأطير السياسة الوطنية للسلامة والصحة المهنية.

من جانبه ، اعتبر المدير العام لمجموعة (بريفنتيكا ) ايريك ديجون سيرفيير ، أن النسخة السادسة من المعرض تتميز ببرنامج غني ومتنوع يشمل جميع الجوانب المتعلقة بتفادي المخاطر والسلامة في مكان العمل ، وخاصة في مواقع البناء والمصانع والمكاتب.

و أضاف أن المعرض ، الذي يحضره 157 عارضا من 25 دولة ، يشمل أيضا الجوانب المتعلقة بالحماية عن طريق الفيديو والسلامة من الحرائق ونظم المعلومات في الاوساط المهنية العمل ، مشير ا إلى أنه (بريفنتيكا )هي عبارة عن منصة حقيقية للخبراء والمهنيين لتبادل الخبرات.

وتهدف الدورة السادسة “لبريفنتيكا” ، بحسب بلاغ للجهات المنظمة ، المساهمة في نشر ثقافة الوقاية من المخاطر المهنية في صفوف أرباب المقاولات والشركات والمصانع وتحفيزهم لاعتماد آليات وحلول ومقاربات من شأنها حماية الممتلكات والأشخاص العاملين في الأوراش المعرضين للإصابات والمخاطر المهنية وذلك من خلال الورشات والندوات العلمية التي سيؤطرها خبراء مغاربة وأجانب راكموا خبرات كبيرة في مجال التدبير والوقاية من المخاطر المهنية.

يشار إلى أن المعرض والمؤتمر الدولي بريفنتيكا ينظم بفرنسا منذ 1997 وبالمغرب منذ 2014 ،ويعكس العلاقات المتينة التي تجمع البلدين ، ويكرس بالتالي عمق الصداقة المغربية الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى