أخبارمعارض

المعرض الدولي للتجهيزات وتكنولوجيات وخدمات البيئة بالدار البيضاء

يحتضن المكتب الدولي للمعارض بالدار البيضاء، في الفترة ما بين 30 أكتوبر و 2 نونبر المقبلين، الدورة 11 للمعرض الدولي للتجهيزات وتكنولوجيات وخدمات البيئة (بوليتيك).
وأوضح المنظمون، عبر الموقع الالكتروني الخاص بالتظاهرة، أن المعرض سيجمع مهنيين وخبراء من داخل وخارج المغرب، ومموني التجهيزات والخدمات في تسع قطاعات بيئية تهم المخاطر وتدبيرها، والمنتجات والتنمية المستدامة، وتلوث الهواء، والتحليل والمراقبة والتحكم، والنفايات وإعادة التدوير والمحطات والمياه المستعملة.
وينتظر، بحسب المصدر ذاته، أن تستقطب الدورة قرابة خمسة آلاف زائر، وأن تعرف مشاركة حوالي 200 عارض، مع اقتراح فضاء خاص (بيتش) لتمكين العارضين من تقديم ابتكاراتهم، أو شراكاتهم، أو إنجازاتهم النموذجية، خلال مدة تصل إلى سبع دقائق.
ويتضمن البرنامج أيضا تنظيم لقاءات عمل ثنائية مباشرة، ومنح جوائز للبيئة، وإقامة فضاء للمقاولات الناشئة لفائدة المقاولين الشباب لللتعريف بمشاريعهم ومواكبتهم في مجال الابتكار ومساعدتهم على التواصل مع حاملي الحلول المقاولاتية.
كما سيخصص المعرض، المنظم من طرف (فوروم 7) و(ريد إكسبوزيسيون)، حيزا مميزا للبلدان الإفريقية عبر تنظيم موائد مستديرة وندوات واستعراض التجتارب الخاصة ببلدان إفريقيا جنوب الصحراء.
وتهدف هذه المبادرة إلى إبراز مشاريع الأفكار الإفريقية في قطاعات الاقتصاد الدائري، لا سيما منها الماء والنفايات والطاقة والزراعاة الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى